تحية وبعد،قرأنا في صحيفتكم الغراء صباح يوم الجمعة 19/12/2008، مقالة عن الاستقالة الجماعية لـ17 عضواً من «نادي الصحافة العربية» في باريس. حسب المقالة هناك من يقول إن أسباب الاستقالة سياسية، وليست مهنية، كما أشار المستقيلون في بيانهم. ونود هنا أن نؤكد أن المستقيلين أوضحوا بصراحة، أن سبب استقالتهم (ديموقراطي ومهني)، لا لأسباب سياسية. وحددوا بالتفصيل النقاط الديموقراطية والمهنية التي يقصدونها.
والأمر الطبيعي جداً هنا، هو تأكيد جميع المستقيلين، أنهم مسؤولون عما ورد في بيانهم فقط، وليسوا مسؤولين عن أي رأي يصدر هنا أو هناك، ويتحدث عن أسباب للاستقالة غير التي ذكروها.
ويكفي هنا أن نوضح لكل من يكتب ويحلل، أن الموقعين على بيان الاستقالة الجماعية، وكذلك أعضاء الهيئة الإدارية للنادي، هم من اتجاهات مختلفة، سياسية وغير سياسية، كما أنهم من بلدان عربية متعددة.
والمطلوب بشدة من كل من يكتب، أن يكون متأكداً من معلوماته، وخصوصاً في ما يتعلق بزميلنا وأستاذنا ياسر هواري (الصورة)، مؤسس النادي، فهو استقال من رئاسة النادي منذ عام 2003، ولم يعد يحضر أي اجتماع للهيئة الإدارية، ولا يجوز أن تنسب له مواقف عن موضوعات جرت بعد ثلاث سنوات من استقالته.
19/12/2008
عن المستقيلين:
بلال الحسن ــــ رياض أبو ملحم ــــ فوزي شلق ــــ فيصل جلول
حضرة رئيس تحرير
جريدة الأخبار المحترم