◄ أعلن الكاتب المصري أنيس الدغيدي أن مسلسلاً عن الرئيس المصري الراحل أنور السادات سيبدأ تصويره قريباً. ويقوم ببطولته الممثل الأميركي نيكولاس كيج. وسيخرج المسلسل بنسختين، واحدة عربية وأخرى إنكليزية. وفي وقت أكدّ الدغيدي أن مخرج النسخة العربية هو يوسف شرف الدين، نفى الأخير هذا الموضوع. كما رفض الكاتب «الإفصاح عن اسم المنتج الخليجي»، وأعلن أن المنتج المنفذ سيكون يسري عكاشة.
◄ وأخيراً خرجت قصة حياة عمرو دياب إلى النور. المطرب المصري الملقب بالهضبة، انشغل طيلة هذا العام بتصوير قصة حياته بطريقة وثائقية تحمل اسم «مشوار». وستعرض الحلقات أسبوعياً ابتداءً من اليوم عند التاسعة والنصف بتوقيت بيروت. على أن يعرض المسلسل فضائياً على قناة «روتانا موسيقى» وأرضياً على القناة الثانية بالتلفزيون المصري، وإذاعياً على محطة «نجوم أف. أم». ويتناول المسلسل حياة دياب الشخصية وعلاقته بعائلته وأولاده، إضافة إلى حياته المهنية وبداياته.

◄ يتفاوض المخرج شريف عرفة مع الممثلة منى زكي (الصورة) للاشتراك في بطولة فيلم «الأشرار» إلى جانب كريم عبد العزيز وشريف منير. الفيلم هو التعاون الثالث بين عرفة وعبد العزيز بعد فيلمَي «اضحك الصورة تطلع حلوة» و«عبود على الحدود». يلعب عبد العزيز في «الأشرار» دور محام فاسد يجبره والده على الزواج من إحدى الفتيات. وفي طريقه إلى حفلة الزفاف، يصدم فتاة بسيارته، ويقرر الزواج منها، لكنّه يكتشف أن أهلها تجار مخدرات. يبدأ تصوير الفيلم بداية العام الجديد وسيعرض في الصيف، وقد رصدت له ميزانية 2.5 مليون دولار تقريباً وهو من تأليف شريف عرفة وإخراجه والسيناريو والحوار لعمرو سمير.

◄ رصدت إحدى شركات هوليوود مئة مليون دولار لإنتاج فيلم سينمائي عن العاهل السعودي الراحل فيصل بن عبد العزيز. من المقرر أن يبدأ تصويره العام المقبل. والشركة المنتجة «غولدن ماير» رشّحت الفنان عمر الشريف للبطولة، ويبرز الفيلم أهم مراحل حياة الملك فيصل «وخصوصاً دوره في استخدام سلاح النفط في حرب أكتوبر 1973 لدعم الجيوش العربية التي خاضت الحرب ضد إسرائيل».

◄ شهدت الحلقة الرابعة والأخيرة من حوار الفنانة السورية منى واصف مع برنامج «ساعة صفا» الذي يعرض على شاشة «أفلام 2» التابعة لقناة «آي. أر. تي.» الأحد الماضي، العديد من التصريحات المثيرة. فقد رأت واصف أنّ السينما المصرية قدمت المرأة العربية في أبشع صورها، وأضافت أنّ بعض الأفلام المصرية حصرت المرأة في صور سلبية للغاية مثل الراقصة والعاهرة.