◄ أعلن الكاتب محمد جلال عبد القوي عزمه على كتابة جزء ثانٍ من مسلسل «شرف فتح الباب» الذي عرض في رمضان الماضي. لكن القصة هذه المرة ستكون بعنوان «أولاد شرف»، وتتوقف عند التطورات التي يعيشها أبناء البطل شرف فتح الباب، بعد اكتشاف حقيقة والدهم. والأهم أن يحيى الفخراني (الصورة) لن يكون حاضراً في الجزء الثاني، على أن يؤدي أدوار الأولاد نجوم جدد أكبر سناً، نظراً لأن الأحداث تبدأ بعد فترة من نهاية الجزء الأول. فيما رُشِّح كل من هالة فاخر وأحمد خليل للمشاركة في هذا الجزء أيضاً.
◄ بعد اجتماع استغرق 45 دقيقة مساء الأحد، أعلن مجلس نقابة الممثلين المصريين تراجع النقيب أشرف زكي عن قراره بالاستقالة (راجع «الأخبار» عدد أمس)، إثر ضغوط بعض الأعضاء الذين أطلقوا حملة تضامن معه يوم السبت. ولم يذكر أي من المجتمعين ما إذا كان قد صدر قرار بمواجهة الحملة التي تطال من أداء زكي النقابي. وقد تغيّب عن الاجتماع كل من أشرف عبد الباقي ومحمد رياض ورياض الخولي وهشام سليم.

◄ اتفق التونسي شوقي الماجري (مخرج مسلسل «أسمهان») مع شركة «طارق زعيتر وشركاه»، وقناة الليبية على إنتاج المسلسل التاريخي «عمر المختار»، ليكون ضمن إنتاجات رمضان 2009.
وقال زعيتر إن الاستعدادات قد بدأت لاختيار كاتب العمل والممثلين الذين سيقدمون الأدوار الرئيسة. وفيما أكد الماجري أنه لا يخشى من المقارنة مع الفيلم الشهير للراحل مصطفى العقاد، أشار إلى أن المسلسل سيتناول تفاصيل حياة عمر المختار من قبل التحاقه بالثورة، ووضع ليبيا في ذلك الوقت، ومن ثم التحاقه بالثورة.


◄ تزوج الفنان التركي كيفانش تاتليتوغ (مهند الذي أدى بطولة المسلسل التركي «نور»)، عزرا آكين، ملكة جمال تركيا والعالم السابقة. وكان مهند قد وقع في غرام آكين خلال عام 2002، وهو العام الذي نال فيه لقب أفضل عارض في العالم، وتوّجت فيه عزرا آكين ملكة جمال العالم.

◄ في مقابلة خاصة مع صحيفة «نيوز أف ذا ورلد» البريطانية، أعلنت باريس هيلتون أنها وقعت ضحية الاستغلال من جميع الرجال الذين دخلوا حياتها، إما لبحثهم عن الشهرة أو عن الثراء. واعترفت أيضاً، والدموع تملأ عينيها، أن جميع من عرفتهم من الرجال، كانوا يستغلونها من أجل الحصول على المال أو ممارسة الجنس معها، لكن معظمهم كانوا يريدون أولاً الشهرة.