◄ لم يدع المطرب الشعبي المصري، شعبان عبد الرحيم، مناسبة انتخاب باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة تمرّ، من دون أن يعلّق عليها أسوة بالكثير من الأحداث العالمية الأخرى. ويأمل شعبولا في الأغنية التي كتبها إسلام خليل، ألا يكون أوباما مثل سلفه جورج بوش. ويقول مطلع الأغنية التي سماها شعبولا «بوش ابن المجنونة»: «يا سكة الندامة يا دنية الوحوش/ إياك باراك أوباما ما يكنش زي بوش/ بوش يخرب بيته باعنا وضيّعنا سنين/ وأوباما الناس فاكرين هيكون صلاح الدين».
◄ في ما يُعَدّ رداً غير مباشر على شائعة اختيار فيلم «بلطية العايمة» لتمثيل مصر في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعلنت أدارة المهرجان أمس اختيار «يوم ما اتقابلنا» لمحمود حميدة ولبلبة والمخرج إسماعيل مراد، ليكون الفيلم المصري الوحيد في المسابقة الدولية. وكان خبر اختيار «بلطية العايمة» قد تردد بقوة طوال الأسبوع الماضي، على اعتبار أنه الفيلم الوحيد الذي لم يعرض تجارياً، علماً بأنه ينتمي إلى السينما التجارية التي يحترف المنتج أحمد السبكي تقديمها.

◄ رغم مرور سنوات على الكليب الذي غنى فيه سعد الصغير مع راقصة تدعى وعد في أحد الأفراح الشعبية، إلا أن مغني «العنب» فوجئ قبل يومين، باستدعاء من مباحث آداب الجيزة بتهمة ارتكاب «أفعال مخلة بالآداب العامة»، بعد توزيع اللقطات على أسطوانات مدمجة. الصغير والراقصة أقرّا بالواقعة، لكنهما أكدا أنها حدثت قبل مدة طويلة. وأُفرج عنهما بكفالة مالية مع استمرار التحقيق.

◄ هل يتوقف برنامج «أوبرا وينفري شو» على شبكة «أن بي سي» في عام 2011 لتتفرغ أوبرا لأعمال شركتها الخاصة؟ حتى الآن لا إجابة حاسمة. ذلك أن ديفيد زالسلاف، رئيس شركة «ديسكوفيري» للاتصالات (وهي شريك في «شبكة أوبرا وينفري») قد أكد ذلك. بينما قالت متحدثة باسم استوديو «هاربو» للإنتاج الذي تملكه وينفري، إن المقدمة التلفزيونية لم تتخذ قراراً رسمياً بعد بموعد إيقاف برنامجها.

◄ يتفاوض موقع «يوتيوب» مع أحد استديوات هوليوود بهدف إطلاق خدمة الفيلم الكامل على الإنترنت. ونقلت صحيفة «ديلي تلغراف» عن مسؤول في الموقع إن «هذا الأمر ليس وشيكاً، لكنه سيتحقق. أتوقع، أن ينجح المشروع ـــــ إذا جرت الأمور على ما يرام ـــــ في غضون 30 إلى 90 يوماً على أبعد تقدير».