◄ اجتمع حشد كبير من الإعلاميين والصحافيين من جميع أرجاء العالم في ساحة «بيكاديلي» وسط لندن يوم السبت الماضي، للمشاركة في مؤتمر «تحت الحصار» الإسلام والحرب والإعلام. وقد ألقى عدد من الإعلاميين كلمات وسط حشد كبير من المثقفين والمفكرين والمناهضين للحرب على العراق وأفغانستان. وأضاء المتظاهرون على واقع الاحتلال في العراق، وعن الوضع المزري الذي تعيشه أفغانستان.
◄ استقرَّ الفنان المصري إيهاب توفيق مع المخرج جميل جميل المغازي على أن تكون فكرة كليبه الجديد مستوحاة من المسلسل التركي «نور». وسيقوم توفيق في الكليب الجديد بتجسيد شخصية بطل المسلسل «مهنَّد»، وبالتحديد الجزء الذي تكتشف فيه «نور» حملها، وتدخل في خلافات مع زوجها بسبب رفضه لهذا الحمل. يُذكر أن إيهاب توفيق شارك أخيراً في أوبريت «ع الخريطة» في حفلة افتتاح مهرجان القاهرة للإعلام العربي.

◄ السعودية أعلنت الحرب على المواقع الإباحية! ذلك أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية وفَّرت أخيراً خطاً هاتفياً مباشراً لتلقي بلاغات عن المواقع الإلكترونية الإباحية المخالفة، لاتخاذ الإجراء اللازم لإغلاقها. وقالت الهيئة إن بإمكان أي شخص الاتصال على رقم خُصِّصَ للإبلاغ عن أيِّ موقع مخالفٍ، على أن «يجري اتخاذ خطوات إغلاقه وحجبه داخل المملكة». علماً أن الشخص المُبلِّغ عن أي موقع لا يتحمل أيّ مسؤولية عن بلاغه، إذ إن الهيئة تبحث في مدى ضرورة حجب وإغلاق الموقع من عدمه.

◄ تستعد الفنانة المصرية نيللي كريم لتصوير فيلم جديد في شباط (فبراير) المقبل، من تأليف مازن الجبلي وإخراجه بعنوان «فتفوتة»، ينتمي إلى نوعية الخيال العلمي، ويشارك في بطولته كل من حسن حسني وعزت أبو عوف. يُذكر أن الفنانة مي عز الدين كانت مرشّحة لبطولة الفيلم الذي واجه في الأشهر الماضية أزمة هدَّدت بإيقاف تصويره، بسبب خلاف بين مازن الجبلي والمؤلف أحمد البيه، وصلت أصداؤه إلى القضاء بشأن ملكية فكرته.

◄ استقرَّت يسرا على مشروعها السينمائي الجديد، الذي تعود من خلاله إلى السينما بعد غياب عامين من خلال فيلم جديد تتعاون فيه مع المؤلف السينمائي والشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، لم تتضح تفاصيله بعد. أما في التلفزيون، فاتفقت يسرا مع المؤلف تامر حبيب على الانتهاء من مسلسل «خاص جداً» الذي بدأ كتابته العام الماضي، على أن تبدأ تصويره خلال كانون الثاني (يناير) المقبل.