◄ فيما احترم عمرو أديب وجهة نظر الجمهور الرافض لعرض صورة سوزان تميم بعد مصرعها، على الشاشة في برنامج «القاهرة اليوم»، وامتنع عن عرضها لليوم الثاني على التوالي (راجع «الأخبار» عدد أمس)... لعب موقع «إيلاف» الإلكتروني على المسألة بطريقة عكسية للفوز بالانفراد الصحافي. وعوضاً عن أن يستطلع رأي القرّاء أولاً، عرض الصورة لمدة تزيد عن 12 ساعة. ثم عمد إلى حذفها، معتذراً ومبرراً الحذف بأنه «استجابة لطلبات معظم القراء». لكنّ اعتذار «إيلاف» جاء متأخِّراً، وخصوصاً أن الصورة انتقلت سريعاً إلى مواقع أخرى على الإنترنت!
◄ يبدو أن شائعة عودة هالة سرحان إلى تقديم البرامج أصبحت مرتبطة بزيارتها إلى أيِّ مدينة عربية. إذ انطلقت شائعة جديدة بعد ظهورها في مهرجان أبو ظبي السينمائي نهاية الأسبوع الماضي، تؤكد عودتها إلى الشاشة، إنما من الإمارات. لكن المعلومات المتوافرة حتى الآن، تؤكد أن سرحان المقيمة في أميركا منذ فبراير (شباط) 2007 لم توافق على مشروع برامجي جديد بعد «قناة خمس نجوم»، وأن مهمّاتها محصورة حالياً في العمل كمستشارة للوليد بن طلال، لكون إقامتها في أميركا تمنعها من ممارسة عملها الإعلامي بالصورة التي ترضى عنها. من جهة أخرى، ما زالت قضيتها في مصر معلّقة. إذ لم تجرِ إحالة الملف على المحكمة، ولم تحفظ التحقيقات في الوقت نفسه، ما يؤكد على رغبة «خفية» في إبعادها عن مصر لأطول فترة ممكنة.

◄ تستعد الفنانة التونسية لطيفة لتسجيل قصيدة جديدة من ألحان الفنان العراقي كاظم الساهر، بعنوان «إني أحبك كيفما تشاء، وطني أحبك كما تشاء». في الوقت نفسه، تحضِّر لأربع أغنيات جديدة مع الشاعر محمد حسن. كما تستعد لتصوير أغنيتين باللهجة الخليجية من كلمات منصور الشابي وألحان ناصر الصالح. من جهة أخرى، قررت لطيفة العودة إلى السينما، بعد تجربتها مع المخرج الراحل يوسف شاهين في فيلم «سكوت حنصوّر». وهي تقرأ حالياً سيناريو فيلم للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، كما تدرس مشروع فيلم لأحمد صالح.

◄ بدأ المخرج والمنتج شريف جمال الإعداد لحلقات الموسم الرابع من مسلسل الكرتون «سوبر هنيدي». وأوشك مؤلف العمل السيناريست عمر طاهر على الانتهاء من كتابة الحلقات الجديدة. وللمرة الأولى سيتكوّن الموسم الجديد من 30 حلقة دفعة واحدة، إذ كان عدد الحلقات في المواسم الثلاثة السابقة 15 حلقة لكل موسم، لكن إدارة تلفزيون «دبي» طلبت من شركة «استديوهات منى أبو النصر» إنتاج ضعف عدد الحلقات، لعرضها يومياً خلال شهر رمضان 2009. وسيقوم محمد هنيدي بتسجيل الحلقات فور اطمئنانه إلى عرض فيلمه السينمائي الجديد «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى.