إعداد: فاطمة داوود◄ لن يغيب النقد السياسي في رمضان على طريقة شربل خليل، فهو حاضر بالمرصاد للسياسيين في البرنامج القائم على فكرة الدمى المتحركة «دمى قراطية». 52 دمية تجسّد أبرز المسؤولين السياسيين.
20:45 على LBC

◄ بعد غياب عن برامج الألعاب، يعود طوني بارود (الصورة) في «شو بتقول؟»، حاملاً في جعبته هدايا وسيارات ضمن إطار المسابقات والأسئلة.
18:35 على LBC

◄ طوني خليفة يطلّ في «دولارات وسيارات» ليمنح فرص الربح للمشاهدين طيلة ليالي شهر رمضان، ضمن إطار التسلية والمرح.
18:30 على «الجديد»

◄ «الجواب عالباب»، يومياً على «المنار» مع إيهاب أبي ناصيف. يحصل المشترك في البداية على مبلغ معيّن، ثم يبدأ الانحسار كلما فشل في الإجابة عن الأسئلة. (ما عدا الخميس والجمعة)
17:50 على «المنار»

◄ ميشال قزي (الصورة) اختار هذا العام «رقمك حظّك»، ليقدّم آلاف الدولارات إلى المشاهدين ذوي الحظوظ الوافرة. يكفي أن تُرسل SMS، والباقي على ميشو.
00:30 على «المستقبل»

◄ «يا هلا بالضيف»: ساحة كبيرة، كل ركن فيها مطبوع بمعلم من إحدى الدول العربيّة. في هذه الساحة، يستضيف ناصر أخضر المثقفين والإعلاميين والفنانين، كلٌّ في الركن الذي ينتمي إليه بحسب جنسيته العربيّة. الإخراج لغازي أخضر.
كل ثلاثاء وخميس وسبت 22:00 على «المنار»

◄ استكمالاً للبرامج الإنسانية التي توليها اهتماماً خاصاً، تقدم nbn يومياً برنامج «قصة وغصة»، مع قصص إنسانية من حياتنا اليومية.
00:00 على nbn

◄ «أنوار رمضان»، برنامج رمضاني بامتياز يسلّط الضوء على التقاليد والعادات المميزّة في ليالي الشهر الفضيل ومعاني شهر الصيام وأحكامه.
19:15 على otv

◄ «تيتا روزانا» راجعة في رمضان... ورئيف البابا سيطلّ هذا الموسم مع رواياته المضحكة، عبر برنامج Very Very Shattoura
19:30 على otv ما عدا السبت والأحد

◄ لن يغيب الداعية عمرو خالد (الصورة) عن شهر رمضان. إطلالته ستكون عبر برنامج «قصص القرآن»، ويروي قصص أهل الكهف والأنبياء.
23:00 على «أبو ظبي» و«الرسالة» و«المحور»

◄ بعد «يوم إلك ويوم عليك» في رمضان الماضي، يلتقي عبد الغني طليس في تلفزيون لبنان مجموعة من الفنانين والإعلاميين والممثلين في برنامج «مساء النور».
21:00 على TL

◄ معتز الدمرداش يطل في رمضان مع برنامج «مع معتز»، مستضيفاً أبرز الوجوه الفنية والإعلامية، فاتحاً معهم ملفّات ساخنة.
21:00 على «المحور»

◄ أطلقت «مزيكا» مسابقة «مذيع ليوم 1»، لاختيار أفضل مذيع. إذ يدخل المشترك في الاختبار ليوم واحد، بعد خوض منافسة طيلة الشهر الفضيل.
22:00 على «مزيكا»

◄ في برنامج «التجربة» يستعيد النجوم أحلام الماضي، فيدخلون تجربة خوض المهن بعيداً عن واقعهم الحالي. وتتحوّل ميريام فارس مثلاً فلّاحة صعيدية وهيفاء وهبي تتلهّى في الملاهي.
22:00 على «اليوم»

◄ في موسمه الثالث يستمر برنامج «مسافرون» للشيخ الدكتور محمد العريفي بتسليط الضوء على مشاكل الشباب وموقف الدين منها، ونقل نبض الشارع العربي في هذا الشهر.
18:00 على LBC الفضائية

◄ يطل الشيف رمزي في برنامج «سياحة مع الشيف رمزي» مع أطباقه الشهية. ويقدم إلى المرأة اختيارات عدة للمائدة الرمضانية.
13:00 على «المستقبل»

◄ «النشرة» أو News Center... برنامج جديد يتضمن نقداً ساخراً للأحداث والأخبار التي تنقلها الصحف اليومية، من بطولة عصام بو خالد وفادي أبي سمرا.
23:00 على «المستقبل»

◄ برنامج «وزارة ما تمت» الذي تعرضه شبكة «شو تايم» والتلفزيون المصري من تقديم الممثل عزت أبو عوف. يستضيف في كل حلقة فناناً ليختار وزارة يتولّى مهماتها طيلة الحلقة.
19:30 على «الشاشة»

◄ «درب الليوان» الذي يقدمه المذيع حسن المهندي، يدخل المنافسة الرمضانية كأضخم برامج للمسابقات والجوائز الثمينة، على رغم تخصّصه بمجال الشعر.
فضائية «قطر» عند الإفطار

◄ تعود «ريا وسكينة» إلى الشاشة في برنامج تقدّمه غادة عبد الرازق (الصورة) وهالة فاخر، وتحاوران فيه نجوم الفن على طريقة أشهر قاتلتين في القرن العشرين.
«الفضائية المصرية» (لم تعلن التوقيت)

◄ تطلّ الاستعراضات الضخمة خلال شهر رمضان عبر فوازير «وراها وراها» مع ميساء المغربي التي صوّرت معظم مشاهدها في سوريا. وهي من تأليف تيسير عبد الله، وإخراج نبيل أسمر.
قناة «الراي» عند الإفطار

◄ لم تُولِ mbc برامج المنوّعات اهتماماً كبيراً، بل ستقدم برنامج الألعاب والربح الشهير «حروف وألوف»، للسنة الثالثة على التوالي.
على mbc (لم تعلن التوقيت)

◄ «أبواب»، برنامج بحريني يبثّ مباشرة على الهواء. ويستضيف عدداً من المتسابقين، إلى جانب النجوم من مختلف الحقول الفنية والأدبية والرياضية.
فضائية «البحرين» عند الإفطار

◄ بادرت مؤسسة التلفزيون الجزائري، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية، بإطلاق نسخة إسلامية من «ستار أكاديمي». وبدلاً من المنافسة في الغناء، سيتبارى المشتركون في «فرسان القرآن»، في تلاوة القرآن ليجري في النهاية اختيار أحسن مقرئ.
21:00 على الفضائية الجزائرية

◄ إبراهيم نصر يطل للمرة الأولى على mbc. في برنامج «هيما غاوي سيما»، ستُحرج المخرجة «لي لي غزال» الكثير من الشباب الحالم بالنجومية.
على mbc (لم تعلن التوقيت)

◄ المرأة سيكون لها نصيب أيضاً من البرامج الخاصّة. التلفزيون السعودي يقدّم إليها «مكسرّات» في حوارات عن عادات الصيام وأسلوب الحياة وتجارب رمضان.
13:30 على التلفزيون السعودي

◄ سيستمتع المشاهد في برنامج الكاميرا الخفية «وراك وراك» التي تلاحق الأشخاص في الشوارع وتقتنص منهم المواقف المضحكة.
19:55 على «سما دبي»

◄ من البرامج التي تعتمد على النجوم، برنامج «على كرسي المذيع» الذي يعرض على الفضائية المصرية والتلفزيون المصري. ويجري فيه تبادل الأدوار بين المذيعين ونجوم التمثيل والطرب.
الفضائية المصرية (لم تعلن توقيت العرض)