محمد عبد الرحمنعلى رغم أن العد العكسي لانطلاق الموسم الرمضاني قد بدأ، ما زال المخرج التونسي شوقي الماجري يواصل تصوير المشاهد الداخلية من مسلسل «أسمهان» داخل استديوهات «الأهرام». وفي حديث مع «الأخبار»، أكد الماجري أنه يسعى إلى إبعاد عمله عن الطريق الذي سارت فيه أعمال السير الذاتية التى قدمت في السنوات الماضية، من خلال تقديم الشخصية الأساسية نسخة من البطل في الشكل فقط، لا في المضمون. لذا، فقد أدخل المخرج تعديلات على السيناريو، عبر حذف بعض المشاهد أو اختصار مشاهد أخرى. والسبب أنه لا يريد نقل حياة أسمهان فقط، بل التحدث عن تناقضات شخصيتها أيضاً، فهي «عاشقة ومطربة وسياسية، وأميرة في الوقت نفسه». كما أشار إلى أن الجو الشاعري والغامض الذي كانت تعيش فيه أسمهان قدّم إليه فرصة لإبراز ذلك على الشاشة. إذ عمل جاهداً مثلاً على إبراز دور الماء في حياة المطربة الراحلة، «فقد ولدت فيها وماتت غرقا فيها». وهناك أيضاً إحساسها الدائم بأن الموت قريب منها.
وأكد المخرج أن كاتبَي السيناريو السوري نبيل المالح والمصري بسيوني عثمان، لم يعترضا على تعديلاته: «فالسيناريو من وجهة نظري هو مادة أولية قابلة للتعديل حتى تكون عملاً فنياً متكاملاً، وصالحاً للعرض». ومع ذلك، يرى أن الوقت لم يسعفه لتجهيز المسلسل كما يريد.
وكما بات معلوماً، يشارك في بطولة العمل سولاف فواخرجي وعابد فهد وفراس إبراهيم (سوريا)، وأحمد شاكر (مصر)، وفادي إبراهيم وورد الخال (لبنان)... ومن بين المحطات التي سيعرض عليها: «الجديد» و«روتانا خليجية».