نحن الشباب... لنا الغدُ nbn < 21:30

تناقش رابعة الزيات في «سجال» على nbn، حياة الشباب في لبنان، وتسأل عن القضايا التي تشغلهم، وكيف ينظرون إلى مختلف المشاكل التي يواجهونها من الحب والزواج إلى تعدّد العلاقات والعلم وحرية التفكير. وتستضيف مجموعة من الشباب ليتحدّثوا عن تجاربهم.

«أسعد» عند زاهي وهبي
«المستقبل» < 22:30

فنان من أيام الزمن السعيد. عبد الله الحمصي الذي اشتهر بشخصية أسعد مع فرقة «أبو سليم»، يحل ضيفاً على زاهي وهبي في «خليك بالبيت». ويتحدث عن أبرز محطات مسيرته، والفرقة الشهيرة، ومشاركاته التلفزيونية والسينمائية، ووضع الفنان اللبناني اليوم.

أي دور لبريطانيا في الشرق الأوسط؟
«الجزيرة» < 22:05

ما هي طبيعة العلاقة البريطانية ـ العربية؟ ولماذا يتناسى الحكام العرب دور بريطانيا الكبير في احتلال فلسطين؟ وما هو دور المملكة المتحدة في الشرق الأوسط؟ يطرح فيصل القاسم هذه الأسئلة في حلقة هذا المساء من «الاتجاه المعاكس» على شاشة «الجزيرة».

حبيب يفضّل الموسيقى الشرقية
otv < 21:30

يبحث حبيب يونس الليلة في «نقطة فاصلة» في الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الشرقية الأصيلة، وعلاقتها بالإنسان والأرض، ودورها في تقريب الشعوب وتلاقيها. ويستضيف الأب إيلي كسرواني، والموسيقي نسيم معلوف الذي يتحدّث عن آلة «الترومبيت» الشرقية.

... وarte تتذكّر زمن الـABBA

سهرة arte الليلة راقصة على وقع موسيقى السبعينات. إذ تخصص جزءها الأول لفيلم وثائقي عن فريق الـ«آبا» الشهير مع لقطات من حفلات وتسجيلات لأكثر من 25 أغنية لهم. أما بقية السهرة، فتتمحور حول صراع موسيقى الديسكو والروك في تلك الحقبة من الزمن.

... و«المستقبل» صديقة للبيئة
«أخبار المستقبل» < 19:35

تعدّ العمارة الخضراء أو المباني والمدن الصديقة للبيئة، أحد الاتجاهات الحديثة في الفكر المعماري.
كما تعد أوفر اقتصادياً وأفضل بيئياً عبر اعتمادها على المواد غير الملوّثة... العمارة الخضراء هي محور حلقة الليلة من «أخضر أزرق».