شيرلي تحارب تلوث الهواء otv < 21:30

يفتح برنامج «فكر مرتين» هذا المساء ملف تلوث الهواء في لبنان: أسبابه ومدى تأثيره على الإنسان وبيئته. كما تبحث شيرلي المر في سبل الحدّ من هذه الكارثة التي يذهب ضحيتها عدد كبير من المواطنين الذين يصابون بأمراض الرئة والربو وغيرها.

... وبولا على طاولة الحوار
«أخبار المستقبل» < 21:00

تطرح بولا يعقوبيان في حلقة الليلة من برنامجها inter ـ views موضوع طاولة الحوار المرتقبة في لبنان. وتسأل ضيفيها وزير الدولة جان أوغاسابيان، والنائب فريد الخازن (الصورة)، عن الملفات التي ستناقش. كذلك تستعيد أبرز المواضيع التي طرحت في الحوارات السابقة والنتائج التي وصلت إليها.

... وبتول من قلب العراق
«المنار» < 22:00

تناقش بتول أيوب في حلقة «بين قوسين» هذا المساء، موضوع الانفتاح العربي على العراق، وتبعات الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة الأميركية. وتستضيف المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدبّاغ، ومن إيران محمد صادق الحسين، وسلطان حطّاب من الأردن.

... وزافين بين الطائف والدوحة
«المستقبل» < 21:30

«بين الدوحة والطائف» هو عنوان حلقة الليلة من «سيرة وانفتحت». لكن زافين لن يتحدث عن دور الاتفاقين في السياسة اللبنانية، لكنه يضيء على مميزات المدينتين، ويجول في فندق «شيراتون» الدوحة ليسأل: أين أكل رجال السياسة اللبنانية؟ وأين ناموا؟ وماذا شربوا؟

أميركا وتحدّيات باراك أوباما
«الجزيرة» < 22:05

«العلاقة المرتقبة لأميركا بالعالم» هذا هو محور برنامج «من واشنطن» هذا المساء. إذ تناقش الحلقة آمال الديموقراطيين في دخول التاريخ مع أول رئيس أميركي أسود، فضلاً عن المهمة التي تنتظرهم في حال نجاحهم، ولا سيما في ما يتعلق بمصالح أميركا الدولية.

نَفس جورجيا على arte
arte < 23:50

في خضم الأزمة الروسية ـــــ الجورجية، تعرض arte هذا المساء حفلة موسيقية بعنوان «كنَفس حياة» من التراث الجورجيّ. إذ سيعزف ويغني ويرقص شبّان جورجيون، ما زالو يحافظون على تراثهم وموسيقاهم التقليدية، في عصر العولمة والموسيقى الرائجة.