باسم الحكيملن يكون طلّاب برنامج «سوبر ستار» في انتظار شركات إنتاج تساعدهم. ولن يُضطرّ هؤلاء الشباب إلى توقيع عقد مع مؤسسة، يدركون أنها ستتحكّم في مصيرهم، وقد تركنهم على الرف. فتلفزيون «المستقبل» الذي واجه انتقادات بسبب إهمال المواهب التي أطلقها، والذي اقتصر دوره حتى اليوم على تعريف الجمهور إلى الأصوات الواعدة، سيرعى هذه المواهب ويساعدها على الانطلاق في عالم الفن، عبر شراكته مع New Look Production. صاحب الفكرة هو المخرج بودي معلولي (صاحب الشركة) الذي وجد الحل في تأسيس شركة New Look Stars. وهي ستسير على ما يبدو على خطى شركة Star System التي ترعى أعمال نجوم «ستار أكاديمي»، بالتعاون مع LBC.
وخلال مؤتمر صحافي عقد أول من أمس في مطعم «الدروندي» في عين المريسة حيث صوّر «الدنيا هيك» في نسخته الثانية، ذكّر المدير العام لتلفزيون «المستقبل» سمير حمّود بأن «رحلة «سوبر ستار»، «تبدأ من الحلقة النهائية، بعدما لبّت المحطة مطالب أهل الإعلام بشركة إنتاج تواكب الخرّيجين»، على اعتبار أن «التلفزيون غير قادر على إدارة أعمال الفنانين والمواهب من البرنامج، لينطلقوا إلى النجوميّة». وفيما تتولى الشركة إنتاج ألبومات لنجوم «سوبر ستار» على امتداد خمس سنوات، سيمتد نشاطها إلى فنانين آخرين، بينهم الجزائريّة أميليا زيدان. علماً أن شروط العقد تنص على أن تستفيد الشركة من فنانينها في السنة الأولى، وإلّا فإنّه يمكن أن يحل الفنان من العقد بعد مرور سنة واحدة»، كما أكد حمود.
من جهته، أوضح معلولي أن New Look Stars، لن توقّع عقود احتكار مع فنانيها تمنعهم بموجبها من الظهور على بقيّة الشاشات، غير أن ذلك لا يعني أن تلفزيون المستقبل لن يكون سبّاقاً إلى عرض أعمال هؤلاء، «لأننا سنعطي الأولوية له في كل شيء».
ورداً على سؤال يتعلق بخلافات المحطة مع مخرج «سوبر ستار» ناصر فقيه، اكتفى حموّد بالتعليق أن فقيه هو ابن التلفزيون، وهو سيحدد إذا ما كان سيظل موظفاً فيه أم سيتعامل معه بصفة متعاون. كما كشف بأن تقديم «سوبر ستار 6»، لم يحسم بعد وسيقرّر الأمر بعد رمضان على أبعد تقدير.