◄ لن تعطي LBC أوروبا للدراما اللبنانيّة، المساحة التي خصصتها في رمضان الماضي. وتعتمد شبكة البرامج الجديدة على عرض الكوميديا الاجتماعيّة المحليّة «فاميليا»، فور انتهاء عرض سلسلة «حواء في التاريخ». كما تقدم مسلسل «الينابيع» للكاتبة رينيه فرنكودس والمخرجة كارولين ميلان، الذي انتهى عرضه قبل أيّام على القناة الأرضيّة. وفيما تقدم جديداً «قمر بني هاشم»، تعرض من إنتاجات العام الماضي «عيون من زجاج» و«سقف العالم». إضافة إلى برنامج «شو بتقول» مع طوني بارود تزامناً مع عرضه على بقيّة قنوات LBC، وبرنامج «دمى قراطيّة» للمخرج شربل خليل، ومختارات من «بس مات وطن».
◄ بحثاً عن مزيد من الانتشار، تبدأ قناة Arte بثّها الجديد عبر التلفزيون الرقمي، في 30 تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل. خطوة متقدّمة للقناة الثقافية الفرنسية الألمانية التي زادت ميزانيّتها للعام المقبل 11 مليون يورو عن العام الحالي.

◄ لن تتمكّن صفاء أبو السعود من المنافسة في رمضان، لعدم استكمال تصوير مسلسلها «النهر والتماسيح» حتى اللحظة. فالعمل الذي بدأ تصويره قبل أشهر، تعرّض لمشاكل عدة أبرزها اعتذار عزت أبو عوف عن إكمال مشاهده لارتباطه بمشاريع أخرى.