ميرفت أمين، وهاني رمزي، وأحمد السقا، وكريم عبد العزيز... ينتقلون دفعةً واحدة إلى الشاشة الصغيرة. مسلسلات الـ«سيت كوم» ستحتلّ الصدارة في الموسم الرمضاني، ورهانها على حشد أكبر قدر ممكن من فناني الصف الأول
محمد عبد الرحمن
بعدما أعلن المنتجون أن مسلسلات «السيت كوم» ستحتل الصدارة في الموسم الرمضاني المقبل ـــــ حتى إن بعض الأعمال الكوميدية العادية بدأت تطلق على نفسها صفة «سيت كوم» لجذب الفضائيات ـــــ يبدو أن المنافسة ستتخذ هذا العام شكلاً مختلفاً، وخصوصاً أن الساحة لم تعد خالية لـ«راجل وست ستات» و«تامر وشوقية».
ومع ذلك، تشتد المنافسة هذا العام بين ثلاثة مسلسلات، استطاعت أن تقترب أكثر من المفهوم الأميركي للـ«سيت كوم»، هي «تامر وشوقية» نظراً لأنه الأقدم، ثم الأكثر انتشاراً «راجل وست ستات»، وأخيراً الوافد حديثاً «العيادة». والأعمال الثلاثة التي أشرف على كتابتها عمرو سمير عاطف، أو قائد ثورة الـ«سيت كوم»، كما وصفته الصحافة المصرية، قررت جذب الفضائيات عبر الرهان على مشاركة أكبر قدر ممكن من نجوم الصف الأول، كضيوف شرف في الحلقات.
مسلسل «العيادة» حرص على استضافة أسماء بارزة. وكانت البداية مع أحمد عز الذي أدى دور مزين شعر نسائي في منطقة شعبية. ومساء السبت الماضي، دخل هاني رمزي الاستوديو نفسه ليؤدي دور ملياردير عصامي أراد مكافأة الطبيبة البطلة على وقوفها إلى جانبه أيام الفقر، قبل أن يكتشف أنها كانت تقود حملات السخرية منه وسط الطلاب. وبين رمزي وعزّ حضر أحمد زاهر الذي يؤدي في العيادة دور شاب مدلل أصابه الملل، فيقنعه الطبيب النفسي (خالد سرحان) بارتداء ملابس رثّة، واختبار العيش لمدة يوم واحد مع أولاد الشوارع.
وكما بات معروفاً، يدور مسلسل «العيادة» حول ثلاثة أطباء، هم: بسمة وخالد سرحان وإدوارد والممرض محمد شرف. وتصور جميع الأحداث والمفارقات التي يعيشها الأطباء يومياً داخل عيادة واحدة. وكانت العلاقات القوية لمنتج المسلسل ومخرجه، عمرو عرفة وعمرو قورة، قد سهلت كثيراً عملية استقطاب ضيوف الشرف. وإلى جانب رمزي وعزّ وزاهر، من المقرر أن يشارك في الحلقات أيضاً كل من عزت أبو عوف وحسن حسني ورامز جلال وأحمد السقا» وشريف منير وعايدة عبد العزيز، أي إن ثلث حلقات الجزء الأول على الأقل ستتميز بمشاركة نجوم معروفين.
على الطريق نفسه، سار «راجل وست ستات». وفي جزئه الجديد، تظهر ميرفت أمين بشخصيتها الحقيقية، كما حدث في النسخة الأولى مع كل من ماجد المهندس وبهاء سلطان. كذلك ستطل في أسماء أخرى، بينها: هنا شيحة، وماجد الكدواني، ورانيا يوسف، وراندا البحيري، ومعتزة عبد الصبور، وخالد الغندور، ومفيد عاشور، ومحمد أبو الحسن، وفتوح أحمد، وسعيد طرابيك وشريف حمدي وغسان مطر. غير أنه يصعب تحديد موعد ظهور كل ضيف، لأنهم سيتوزعون على ثلاثة أجزاء، أولها سيعرض في رمضان المقبل، وهو الجزء الثالث. أما الرابع والخامس فلم يحدد موعد إطلاقهما بعد، علماً بأن الفنانين أحمد راتب ومحمود مسعود شاركا أخيراً في حلقتين من الجزء الخامس.
أما «تامر وشوقية» الذي صمد أمام إمكان انهياره إثر مغادرة هيثم دبور (الممثل أحمد مكي) العمل، إذ عوّض المخرج غيابه عبر ظهور أخ غير شقيق لتامر (أحمد الفيشاوي). كما نجح فريق العمل في إقناع نجمي السينما كريم عبد العزيز وأحمد السقا في الظهور معاً في حلقة واحدة. وانتهت المخرجة تغريد العصفوري أخيراً من تصوير الجزء الثالث، وهو من بطولة أحمد الفيشاوي ومي كساب وإنجي وجدان ورجاء الجداوي.