◄ «أورونيوز» هي المحطة التلفزيونية الأولى في أوروبا. هذه نتيجة الإحصاءات التي نشرها أمس «مركز الإعلام والإحصاءات الأوروبي» EMS، معتمداً على عيّنات المشاهدين في 20 دولة أوروبية. واللافت أنّ الهوّة بين المحطة الأوروبية الإخبارية وCNN، ما زالت تتسع. إذ حققت «أورونيوز» 17،6 في المئة من نسبة المشاهدين، فيما سجلّت «سي إن إن» 16،7 في المئة. وجاءت «سكاي نيوز» و«بي بي سي» في المرتبتين الثالثة والرابعة، وحصلت «فرانس 24» على أقلّ نسبة مشاهدة 2 في المئة.
◄ في الثامن عشر من آب (أغسطس) المقبل، تطلق قناة «أبو ظبي» برنامج المسابقات الجديد «سوبر ديو، لقاء الأجيال». وقد اختارت بيروت لإطلاق العمل، عبر لقاء مع أهل الصحافة.

◄ يصوّر أشرف عبد الباقي حلقات جديدة من برنامج «دارك» الذي يعرض أيضاً على «أبو ظبي»، اعتباراً من 2 آب (أغسطس) المقبل، وذلك بعد انتهاء تصوير حلقات الجزء الخامس من «راجل وست ستات». وعلى الرغم من أن الحلقات المسجلة من البرنامج الحواري لم تعرض كلها، فقد طلبت إدارة التلفزيون تسجيل حلقات مع نجوم خليجيين وعرب لتعرض في رمضان، ثم تبث الحلقات المؤجلة لاحقاً.

◄ من المنتظر أن تمتلئ الليلة مدرجات المسرح الأثري في قرطاج، مع أمسية لـنجوى كرم، تتزامن مع احتفال تونس بعيد الجمهورية. ويأتي عرض كرم بعدما افتتح مواطنها فارس كرم، أول من أمس أول عروض «روتانا». وقد حقق نجاحاً كبيراً لم يتوقعه معارضو غنائه في هذا المهرجان. ومن المنتظر أن تلتقي كرم اليوم بالصحافيين.

◄ يواصل المخرج التونسي شوقي الماجري تصوير مسلسل «أسمهان» في القاهرة، على الرغم من الدعوى التي أقامها فيصل الأطرش في إحدى المحاكم المصرية على المنتج إسماعيل كتكت، يطالب فيها بوقف تصوير المسلسل لأنه لم يحصل على حقوقه المادية من المنتج، باعتباره أحد الورثة في عائلة المطربة الراحلة أسمهان.

◄ رزق الممثل الأميركي إيثان هوك وزوجته الكاتبة ريان شاوهيوز فتاة سمّياها كليمانتين. وهي المولود الثالث لهوك، الذي يتشارك في حضانة ولديه مع الممثلة أوما ثورمان. أما زوجته الحالية، فكانت المربية السابقة لأولاده.

◄ تعيش والدة المغنية الأميركية بريتني سبيرز حبيسة ذكريات مؤلمة، عاشتها عام 1975، عندما قتلت طفلاً في الثانية عشرة من عمره في حادث سيارة. وأوضحت مجلة «دايلي مايل» البريطانية أن لين، والدة سبيرز، كانت في العشرين من عمرها عندما صدمت طفلاً كان يقود دراجته أمام منزل والديه في كنتوود في ولاية لويزيانا الأميركية.