غادة شبير: «قوالب»زمان
بعد سنتين على صدور عملها المرجعي «موشحات» الذي حاز جائزة BBC عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2007، تكمل المغنية اللبنانية غادة شبير مشوارها مع الأصالة، وتصدر ألبوماً بعنوان «قوالب». تغني شبير من روائع الشيخ سيّد درويش بأسلوبها الذي عُرِفَت به دائماً، القائم على الأمانة للعمل الأصلي.


روي هارغروف: Earfood
(Verve)
إنه الألبوم الثامن لموسيقي الجاز وعازف الترومبيت الشاب روي هارغروف الذي يحتل مكانة مرموقة في عالم الجاز الحديث. يتمتع هارغروف بشخصية قوية وموهبة فذة، ساعداه على فرض صورته كمدافع عن الجاز الكلاسيكي في زمن التجريب. ألبومه الجديد يتضمن معزوفات معروفة وأخرى جديدة من تأليفه.

فرقة «راديوهاد»: Best of
(EMI)
«راديوهاد» فرقة المودرن روك البريطانية الأشهر في العالم، تصدر أسطوانة تحوي أفضل أغنياتها من ألبوماتها السابقة. وتأخذ هذه الباقة قيمة إضافية في الصورة، فهي متوافرة أيضاً على «دي.في.دي» نشاهد فيه عشرين أغنية على شكل فيديو كليب وأغنية وحيدة مصورة في تسجيل حيّ من إحدى حفلات الفرقة.

ألانيس موريسَت: Flavors of Entanglement
(Warner)
وصلت المغنية سريعاً إلى النجومية العالمية في النصف الثاني من التسعينيات، وحافظت على هذه المرتبة خلال السنوات اللاحقة من خلال ألبوماتها التي صنعت الحالة التي تُعرف بأغنية البوب البديل. تعود موريست إلى عشاقها من جيل الشباب لتقدم ألبومها الجديد الذي ما لبث أن احتل المراتب الأولى في المبيعات.

بوتشيني: La Bohème
(DG)
سرق التسجيل الجديد للعمل الأوبرالي الشهير «لا بوويم» الأضواء هذا الشهر. بعد عشرات التسجيلات السابقة التي قام بها معظم الأسماء البارزة في مجال الأوبرا، يضيف الثنائي آنا نتريبكو (سوبرانو روسية) ورولاندو فيلازون (تينور مكسيكي) رؤية جديدة رائعة للمؤلف الإيطالي بوتشيني بعد نجاح التعاون في «لا ترافياتا» لفيردي.

جوليان دوريه Ersatz
(Jive)
الفرنسي جوليان دوريه هو نجم عام 2007 في فرنسا على صعيد المنوعات الفرنسية الشبابية. أصدر أغنيات مستقلة، وها هو ألبومه الكامل الأول يبصر النور بنسختين، واحدة عادية وأخرى خاصة حوت كليبات مصورة. الألبوم مزيج من أغنيات بوب فرنسي خفيف وأخرى تحاكي رموز الموجة الباريسية البديلة.