دمشق ــ الرياض ــ القاهرة... والمستقبل«المنار» < 22:00

يناقش عمرو ناصف في «ماذا بعد؟» على «المنار» العلاقات السورية مع السعودية ومصر، وأسباب التوتّر وكيفية حلّ الخلافات، وسط الحديث عن مساع لإعادة المياه إلى مجاريها بين سوريا وكل من السعودية ومصر. ويستضيف المحلل السياسي وحيد عبد المجيد من مصر، والمحلل الاستراتيجي عماد فوزي الشعيبي من دمشق، والكاتب السعودي زهير الحارثي.


بهيج طبارة في انتظار الحسم
21:30 > nbn

يستضيف سعيد غريب في «مختصر مفيد» هذا المساء على شاشة nbn، النائب بهيج طبارة. ويدور النقاش حول آخر المستجدات السياسية، من تأليف الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب، إلى زيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم السبت إلى بيروت، ثم الزيارة المرتقبة للرئيس السوري بشار الأسد في النصف الثاني من الشهر الحالي.


«سكوب» في كواليس «كان»
22:00 > mbc

تقدم نجلا في «سكوب» الليلة تغطية خاصة للمشاركة العربية في مهرجان «كان» السينمائي الدولي. وتلتقي عدداً من نجوم فيلم «ليلة البيبي دول» مثل نور الشريف، ومحمود عبد العزيز، وليلى علوي، محمود حميدة، وجمال سليمان، وغادة عبد الرازق. أما ريا فتلتقي بالنجم العالمي روبرت دي نيرو.


إحياءً لذكرى النكبة
«المغربية الأولى» < 00:30

يستضيف الزميل ياسين عدنان في «مشارف» الليلة على القناة المغربية «الأولى» القاصة الفلسطينية أماني الجُنَيْدي. في الذكرى الستين للنكبة، يتحدث عدنان مع الأديبة الشابة، وصاحبة «امرأة بطعم الموت» و“رجل ذكي ونساء بليدات»، عن جدوى الكتابة في فلسطين اليوم. يعرض البرنامج عند الساعة التاسعة والنصف بتوقيت غرينيتش.