أزمة الغذاء بين إثيوبيا ولبنان «الجديد» < 20:40

تناقش كاترين حنّا في برنامج «في الممنوع»، أزمة الغذاء العالميّة وانعكاساتها على العالم العربي، أسبابها وتداعياتها وسبل مواجهتها. وتسأل عن المستفيد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ولماذا لا تستثمر الدول العربية إمكاناتها الاقتصادية لإنقاذ شعوبها الفقيرة من الجوع. وتستقبل الخبيرين الاقتصاديين الإثيوبي علي محمود علي واللبناني جميل شرانق.


«الشيخ» أمين والانفجارات والصيف الواعد!
«الفضائيّة اللبنانيّة» < 21:30

يحلّ الرئيس السابق أمين الجميل ضيفاً على «كلام الناس». ويسأله مارسيل غانم، عن كيفيّة تقويمه لنتائج اتفاق الدوحة، بُعيد التطورات الأمنية المستجدة، وعن أزمة تأليف الحكومة التي تتجه إلى حائط مسدود. وكذلك عن كيفيّة تأثير الوضع الأمني المضطرب والانفجارات المتنقّلة على الصيف الواعد؟


الليلة... ليلة هيفا
21:30 > LBC

تختلف الحلقة الأخيرة من «الليلة ليلتك» عن بقية الحلقات. فهيفا ستكسر بإطلالتها قواعد اللعبة، التي رفعت منذ الموسم الأوّل شعار «للرجال فقط». وكعادتها، تتحدث هيفا عن علاقتها بالصحافة وعن منطق القوة بين المرأة والرجل، كما تعطي وصفتها السحريّة لبنات جنسها، حول كيفيّة تغيير طباع الرجل. وتسترجع ذكريات من الطفولة.


العقلية العربية... «عالمكشوف»
«هي» < 21:00

«خدمة الشباب الجامعي في المطاعم... تغيير في الذهنيّة العربيّة». تناقش ماتيلدا فرج الله في «عالمكشوف» موضوع عمل الطلاب في المطاعم والفنادق لتأمين أقساط جامعاتهم، وهل تغيّرت نظرة المجتمع إليهم. وتستضيف الأستاذ المحاضر في جامعة LAU نبيه عيد، والباحثة الاجتماعيّة بشرى قبيسي، وطالبين يخوضان تجربة العمل والدراسة معاً.