فرح داغركلّنا يتذكر كيف أقام «ستار أكاديمي» الدنيا ولم يقعدها يوم انطلق قبل خمس سنوات على شاشة LBC. حينها، انتفضت جماعات متشدّدة، وطالبت بمنع البرنامج. واستغل شباب سعودي البرنامج ليواجه جماعات المتشدّدين هناك. اليوم، يسبّب «ستار أكاديمي» أزمة جديدة في السعودية. ذلك أن الطالب السعودي عبدالله الدوسري الذي انسحب من البرنامج قبل أيام من النهائيات (السهرة الختامية ليلة الجمعة المقبلة)، تطارده هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في شرق المملكة.
وهذه ليست المرة الأولى التي تلاحق فيها الهيئة أحد طلاب «ستار أكاديمي» فقد تعرضت سابقاً لهشام عبدالرحمن في أحد التجمعات التجارية في الرياض، عندما التف حوله بصورة عفوية عدد من المعجبات. ويحظى البرنامج بنسبة مشاهدة عالية في السعودية، لا سيما من المراهقين. علماً أن التلفزيون السعودي يحظى بنسبة مشاهدة عالية أيضاً بسبب وجود نسبة كبيرة من المحافظين الذين تناسبهم البرامج المعروضة عليه. أما التهمة الموجهة إلى الدوسري فهي التقاطه صوراً تذكارية مع فتيات في مركز للتسوق، وهو أمر ممنوع في المملكة (أي الاختلاط بين الجنسين). فحتى الإعلامي تركي الدخيل لم يسلم من «الهيئة» ودخل في مشاحنة معها بسبب توقيعه كتابه لبعض الفتيات في معرض الكتاب بدورته الأخيرة التي أقيمت في الرياض.
وفيما حاولت «الأخبار» دون جدوى الاتصال بوالدة محمد للاستيضاح أكثر حول الموضوع، أعلنت الهيئة أنها تستعد للتقدم لدى الجهات الأمنية في الدمّام بطلب للقبض على الدوسري، وذلك «بعد هروبه من أحد المجمعات التجارية في الدمّام الأسبوع الماضي على خلفية محاولة الهيئة القبض عليه عطفاً على سلسلة من المخالفات». وبين هذه المخالفات، «إطلاق موقعه الشخصي لدعوات بالتجمع والاحتفاء به، ما يعد مخالفة أخرى»، حسبما ذكرت صحيفة «الوطن» أمس.
يذكر أن النسخة الخامسة من «ستار أكاديمي» تختتم يوم الجمعة. وقد وصل إلى النهائيات 3 شبان: محمد (الأردن)، نادر (تونس)، وسعد (لبنان)، بينما دعت «أل بي سي» إلى لقاء صحافي سيعقد مساء الخميس في منطقة المعاملتين، شمالي بيروت.