محمد عبد الرحمنتشتد المعركة بين «مليودي» و«روتانا سينما» هذا المساء... ذلك أن المحطة الأولى أعلنت منذ أيام، بشكل مكثّف، عن عرض فيلم «ابن عزّ»، آخر أعمال الفنان الكوميدي الراحل علاء وليد الدين. فما كان من «روتانا» إلا أن قررت تقديم العرض الأول لفيلم «فتح عينك»، بطولة مصطفى شعبان ونيللي كريم.
في الفيلم الأول، يجتمع ولي الدين مع المؤلف أحمد عبد الله والمخرج شريف عرفة وحسن حسني، علماً بأن هؤلاء الثلاثة قدّموا مع الفنان الراحل فيلميه الناجحين «عبود على الحدود» و«الناظر». غير أنّ النقاد والجمهور أشاروا إلى أن علاء ولي الدين لم ينجح في «ابن عز» في تقديم الجرعات الكوميدية نفسها التي ميزت أفلامه السابقة، لكنه لم يحصل على فرصة التعويض، إذ غيّبه الموت قبل الانتهاء من تصوير فيلمه التالي «عبده تعريفة». ويدور «ابن عز» حول شاب ثري ومدلل، يهرب والده بعد النصب على البنوك، ليتركه يواجه مصير السجن، وخصوصاً أن جميع الممتلكات كانت باسم الابن. هكذا، يضطر البطل إلى الهرب متخفياً، بمعاونة أسرة تتكوّن من أم كفيفة (إنعام سالوسة)، وراقصة (دينا) وشقيقها (المونولوجيست محمود عزب). غير أن كل هذه الأسماء لم تدعم علاء ولي الدين في شريطه الأخير الذي ربما ينصفه جمهور التلفزيون بعد مرور 6 سنوات على عرض الفيلم
تجارياًأما «فتح عينك»، فقد كان اسمه في البداية هو «كواليس»، وقد حقق نجاحاً مقبولاً بسبب عدم مصداقية مشاهد «الأكشن» التي قدمها المخرج عثمان أبو لبن (أول أفلامه) مع المؤلف محمد حفظي. الشريط، كعادة أفلام «الأكشن» في السينما المصرية حالياً، يستعير الأجواء الأميركية ويحاول تطبيقها على البيئة المصرية. لذا، يلمس الجمهور غالباً أنه يشاهد «أكشن» خالياً من المضمون. تدور القصة حول شاب يجري وراء الفتيات. لكن حياته تتغير عندما يلقى صديقه مصرعه أمام عينه، ليكتشف أنّ الحادث مدبر، فيتحول مع مجموعة من أصدقائه إلى خلية تسعى إلى الانتقام من الجاني، ويدمّر الطائرة التي يهرب بها رجل الأعمال الفاسد.
يتقاسم بطولة العمل مصطفى شعبان ونيللي كريم وخالد زكي وطلعت زكريا وخالد صالح ويوسف الشريف ومحمد سليمان واللبناني صالح عبد النبي. وقدم أغنية الشريط المغني محمد العزبي، لكنّ هذه الأغنية واجهت الانتقادات، فعلى رغم نجاحها، جاءت بصوت مطرب شرقي، بينما الأحداث كلّها
أميركية.


«ابن عز» 20:30 على «ميلودي أفلام»
«فتّح عينك» 20:00 على «روتانا سينما»


... ويوم الجمعة أيضاً!

في مناسبة يوم عيد الأم، تخصّص «روتانا زمان» الجمعة 21 آذار (مارس) الحالي لعرض 3 أفلام تتمحور حول الأم والأمومة. هكذا تعرض المحطة عند الرابعة من بعد الظهر فيلم «المرأة المجهولة» (بطولة شادية وكمال الشناوي، إخراج محمود ذو الفقار، 1959). كما تقدم عند السابعة مساءً «أم العروسة» (تحية كاريوكا وعماد حمدي، إخراج عاطف سالم، 1963). ويختتم يوم الأم مع «امرأة على الهامش» عند العاشرة ليلاً (هند رستم وحسن يوسف، إخراج حسن الإمام، 1963).