• عن «شركة المطبوعات والتوزيع والنشر»، صدرت رواية «مغامرة حبّ في بلاد ممزّقة» التي تحكي فيها جاين سايسون قصّة ملأى بالشغف والمأساة أيضاً. العمل يتّخذ من العراق مسرحاً له والحرب العراقية ـــــ الإيرانية إطاراً زمنيّاً تتحرّك في مداره الشخصيّات.
• «باريو مالقة» (دار بوزيد) هو عنوان الرواية الجديدة للأديب المغربي محمد أنقار، التي تدور أحداثها في حارة شعبية خلال فترة الوصاية الإسپانية على المغرب. تبدأ الوقائع في الخمسينات وتمتد إلى ما بعد الاستقلال من خلال قصة مجموعة فتيان مغاربة وتعايشهم مع الإسبان القادمين من
الأندلس.

• في مناسبة الذكرى الثالثة على استشهاده، صدرت مجموعة «اليوم أشعر أنّني شاعر» (دار الفارابي) لـ جورج حاوي. الديوان الذي جمعت قصائده ابنته نارا وافتتحته برسالة إلى والدها، وقدّم له الشاعر زاهي وهبي، يكشف الوجه الآخر لحاوي العاشق والمتألّم. وهو ينتهي بقصيدة طويلة كتبها حاوي في ذكرى أربعين ياسر عرفات.

• ليست الشخصية الرئيسية في «أولاد الناطور السابق» (دار نلسن) غريبةً عن مجتمعنا. الرواية الجديدة لـ زياد كاج تحكي قصّة إنسان يعيش في أتون الحرب اللبنانية. لكنّ الحرب ليست الوجع الوحيد في الرواية، فالبطل يعاني أيضاً من نظرة المجتمع وأحكامه المسبقة وعنصريّته وآفاته.

• عن «المنظمة العربية للترجمة»، صدر كتاب «الماء والأحلام: دراسة عن الخيال والمادّة» للكاتب والمفكّر الفرنسي غاستون باشلار (ترجمة علي نجيب إبراهيم). الكتاب الذي قدّم له الشاعر أدونيس، يقود القارئ في رحلة تأمّليّة يغوص فيها عند بدايات الشطآن الصافية اللمعان، حيث تولد الصّور وتمرّ سريعاً كالأحلام، وينتهي في الأعماق المظلمة حيث الأساطير
والأوهام.