على «المنار»... «المشاهد شاهد» «المنار» < 22:00

في هذه الحلقة من «المشاهد الشاهد»، يُحاكِم أنور جمعة أبا عبد الله الصغير، آخر ملوك بني الأحمر في الأندلس. وفي قالب فكاهي، سيدّعي حسن حمدان وعدي رعد أنّهما الشخصية التي تُستدعى في كل حلقة، لتحاكَم على مواقفها. وسيردّ الممثلان على الأسئلة المطروحة، بينما تبقى للمشاهد معرفة الجواب الصحيح.


رابعة تُقلقها الهزّات
21:30 > nbn

الهزات الأرضية تضرب لبنان... ما هي أسبابها؟ وما مدى احتمال تكرارها؟ وكيف يمكن التصدي لها؟ وهل من إشارات تنذر باحتمال حدوثها؟ ثم أي منطقة لبنانية معرّضة للهزّات أكثر من غيرها؟ «لبنان على خط الزلازل»، هو عنوان حلقة «سجال»، ورابعة الزيات تستضيف اختصاصيي الجيولوجيا علي حيدر وخليل زين.


ميشيل سيسون عند مي
21:30 > LBC

ماذا بعد اغتيال عماد مغنية ومهرجان 14 شباط؟ وهل هناك تغيير في سياسة واشنطن في لبنان والمنطقة؟ هذه بعض الأسئلة التي تطرحها مي شدياق على ميشيل سيسون، القائمة بأعمال السفارة الأميركية في لبنان. فما الذي ستصرِّح به سيسون، في أول حديث تلفزيوني لها بعد تعيينها خلفاً لجيفري فيلتمان؟


تزوجت ثلاثاً، فأين حقوقها؟
«الجديد» < 21:30

تخبر مايدة أبو جودة في «ملح وبهار» قصة امرأة تزوجت ثلاث مرات، وحُرمت في كل مرة من حقوقها الزوجية. ما الدور الذي أداه والدها في رسم سيرة حياتها؟ وما كان تأثير رجالها عليها؟ محاور يناقشها البرنامج مع المقدم زياد نجيم، المسرحية لينا خوري، والمحامية إقبال دوغان، وعالم الاجتماع عبدو قاعي.


أين أصبحت تعويضات الضاحية؟
«أخبار المستقبل» < 21:00

تبدأ سهرة «أخبار المستقبل» مع هشام بو ناصيف في «بعد الخبر»، ليناقش «تعويضات الضاحية» و«السرعة». وعند العاشرة، يطل نديم قطيش في «بيت اليك» للحديث عن الإشكاليات السياسية داخل الطائفة السنية. في هذه الأثناء، يحاور وسام بريدي على «المستقبل» الأرضية الممثلة اللبنانية إيمان (ليز سركيسيان) التي تعيش في القاهرة منذ سنوات.


باسكال ترقص في القفار
«دبي» < 20:30

في «سوالفنا حلوة»، تستضيف مريم أمين (مصر) وإبراهيم بادي (السعودية) وحاتم النويس (الإمارات) وفرح بن رجب (تونس) وبشار غزاوي (الأردن) وريتا خوري (لبنان) وفاطمة الطباخ (الكويت)، الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني. والحلقة تتناول الرقص التراثي، والسياحة في الصحراء، والإنجازات العربية في كتاب «غينيس» للأرقام القياسية.