OTV تعيد قراءة التاريخ20:45 > OTV

تعرض OTV الحلقة الأولى من وثائقي «التحالف الرباعي». وتنطلق الحلقة مع القمة التي جمعت بوش وشيراك في حزيران 2004، ثم التمديد للرئيس لحّود، مروراً بتفجير سيّارة الوزير مروان حمادة، ثم تشكيل حكومة الرئيس عمر كرامي... كما يضيء على استهداف موكب الحريري، وصولاً إلى خروج الجيش السوري من لبنان.




جهاد أزعور مع مارسيل
21:30 > LBC

يستضيف مارسيل غانم هذا المساء في «كلام الناس»، وزير المال جهاد أزعور. بعد مرور عام كامل على مؤتمر باريس 3، يسأل غانم ضيفه عمّا بقي من الأرقام والتوصيات وعن مدى استفادة المواطن من الدعم الدولي. كما يسأله عما إذا كان التوتر الاجتماعي سيمثّل مدخلاً لتوتر أمني، في ظل الانقسام السياسي.




«العرب والنووي» وكاترين حنا
«الجديد» < 20:45

يناقش برنامج «في الممنوع» أبعاد المشروع النووي العربي السلمي، بعد اتفاقية الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مع دولة الإمارات لإنشاء أول مفاعل خليجي. وتسأل كاترين حنّا في حلقة بعنوان «العرب والنووي»، عما إذا كان الهدف من المشروع تلبية حاجات داخلية أم هو بإيعاز خارجي لمواجهة إيران؟




«وجهة نظر» عن الأمراض المزمنة
«المنار» < 22:00

«مصارحة المريض بين الحق والخوف من الصدمة»، هو عنوان هذه الحلقة من برنامج «وجهة نظر». وتسأل مريم كرنيب ضيفيها اختصاصي الدم والأورام فادي فرحات والطبيب النفسي قاسم كسرواني، هل يجب أن نصارح المصابين بأمراض مزمنة عن حالاتهم؟ ومن يحدد المصارحة: الأهل، الطبيب أم المريض نفسه؟




نشوى: لا لخضوع الزوجات!
«دبي» < 20:30

تطرح نشوى الرويني في برنامجها «نشوة»، ظاهرة خضوع الزوجات في المجتمعات العربية، بحضور بعض النماذج. وتناقش ثقافة الخضوع للزوج والخنوع للطرف الآخر، وتحوّلها إلى موروث في العادات والتقاليد وانعاكساتها. وتستضيف الشيخ السعودي غسان القين، والممثلة سوسن بدر.




خلية هامبورغ وصلت إلى arte
22:00 > arte

تخصص «آر تي» سهرتها لمناقشة الأصولية الإسلامية في أوروبا. وتعرض وثائقي «خطاب هامبورغ»، وترصد فيه خطابات إمام جامع هامبورغ حيث اتضح أن اثنين من منفذي اعتداءات 11 أيلول كانوا يرتادون المسجد. يليه نقاش في استغلال إحباطات المهاجرين المسلمين لاستقطابهم من جانب المجموعات المتطرفة.