strong>لبنان أمام المجهول؟ 21:30 LBC
«أسبوع التوتر والتفجير»، و«دوران العرب في الحلقة اللبنانية المفرغة»... عنوانان يطرحهما مارسيل غانم في حلقة الليلة من برنامج «كلام الناس». ويستضيف كلاًّ من وزير السياحة جو سركيس، والنائب حسن فضل الله، للوقوف عند التطوّرات السياسية والأمنية، والبحث في القضايا الشائكة التي تحول دون إنهاء الأزمة في لبنان.




strong>غزّة والمصير المعلّق
«الجديد» 20:45
أما «في الممنوع»، فيبحث في مصير قطاع غزة بعد الحصار الإسرائيلي. وتسأل كاترين حنّا عن معبر رفح بعدما أَسقط أهل غزة جدار الحدود مع مصر، وعمّا يمكن أن تؤول إليه الوساطات العربية، خصوصاً المصرية والسعودية، في ما يتعلّق بالصراع المستمر بين «حماس» و«فتح».




strong>هل قلتَ ديموقراطية؟
«العربيّة» 21:00
ضمن برنامج «حوار العرب» الذي ترعاه «مؤسسة الفكر العربي» ويعرض على قناة «العربية»، يستطلع طالب كنعان آراء رجال فكر وسياسة وقانون (بينهم المحامي اللبناني زياد بارود)، حول مفهوم «الديموقراطية في العالم العربي»... فعن أي ديموقراطية تتحدث «العربية»، وهل يفتح النقاش حول سبل تطبيقها في السعودية مثلاً؟




strong>LBC... «لو ما بتكذب»
«الفضائية اللبنانية» 23:00
في «Up 2 Date» هذا المساء، لقاءٌ مع نجوى كرم حول كليب «لو ما بتكذب» الذي صوّرته أخيراً مع فادي حداد. كذلك ترصد برونا جديد نوال الزغبي ألبوم «خلاص سامحت»، وآخر أخبار جورج وسوف وعبد الله الرويشد وماريا كاري ومادونا. وفي الشقّ السينمائي، لقاءٌ مع مي عزّ الدين، بطلة فيلم «شيكامارا».