وقّع نجم «سوبر ستار ـــ 2» عمّار حسن عقداً لعشر سنوات مع شركة «ميوزيك فوريست» لصاحبها المنتج أحمد العريان. وهو يضع اليوم اللمسات الأخيرة على ألبومه الثاني الذي يتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين المصريين، بينهم خالد البكري ووليد سعد ومحمد يحيى. ومن المتوقع أن يصدر العمل بعد شهرين تقريباً، يكون قد صوّر، قبل ذلك، أغنيتن منفردتين وتم عرضهما على المحطات الفضائية. ويراهن حسن على تقديم أعمال جيدة تعيد الاعتبار إلى ألبومه الأول الذي لم يحظ بالانتشار الكافي بسبب سوء الدعاية والتوزيع. ويكشف حسن أنه بصدد التحضير لديو سيجمعه مع المطربة السورية أصالة، ويقول: اجتمعنا خلال تسجيل أوبريت «الضمير العربي»، وقد أدينا مقطعاً مشتركاً. وهي أكدت خلال اللقاء إعجابها بصوتي، ودعمها لي منذ كنت مشتركاً في «سوبر ستار». لكن أصالة لن تكون العنصر الوحيد الداعم لحسن في جديده، إذ أكد أن مواطنه الشاعر محمود درويش رحّب بالتعاون معه، وأعطاه حرية اختيار أي من قصائده لتأديتها. وأشار إلى أن لقاءً سيجمعهما قريباً، وخصوصاً بعدما انضم إلى شركة إنتاج قادرة على تخصيص ميزانية ضخمة للعمل، علماً بأنه لم يختر نص القصيدة بعد أو حتى من سيلحّنها.
لكن لماذا لم تبثّ الفضائيات أغنيتي “حلم كبير” و“هلا لايا” اللتين صوّرهما في الأراضي الفلسطينية، بدعم من شركة الاتصالات “بال مديا”؟، يوضح: “لم أكن أتوقع أن تصرف الشركة ميزانية كبيرة لتصوير عملين، ثم تخبئهما في أدراجها. قد لا تمتلك العلاقات الكافية لتسويق الأغنيات، بسبب حداثتها. لكنني عرضت عليها المساعدة، ولم ألقَ أي جواب حتى اليوم. كما قدمت فيلماً بعنوان «فلسطين في عيون عمّار»، لكنه لم يعرض حتى اليوم”.
يذكر أن عمّار حسن شارك في أوبريت “الضمير العربي” مع مجموعة من الفنانين العرب بينهم وديع الصافي، ومحمد العزبي، وهاني شاكر، ولطيفة، وأصالة، والشاب خالد، وشيرين، ونانسي عجرم، وعبد الله رويشد، وأحلام، وغيرهم. وأكد حسن، النجم الفلسطيني الوحيد الذي شارك في الأوبريت، أن هذا العمل قد يشكل دفعاً أساسياً لانطلاقته الثانية. وكان المنتج أحمد العريان قد قدّم سابقاً أوبريت «الحلم العربي»، وهو قرر تنفيذ «الضمير العربي» بعد اندلاع الحرب الإسرائيلية على لبنان. كتب كلماته سيد شوقي، ولحّنه اللبناني طارق أبو جودة، ووزعه موسيقياً المصري عادل حقي. وكان مقرراً أن يطلق العريان العمل الشهر الماضي في ساحة الشهداء في بيروت (كما حصل مع الأوبريت السابق)، لكن الأوبرت لم يبصر النور حتى اليوم. أضف إلى ذلك أن العريان اتصل في اللحظات الأخيرة بفنانين، بينهم السعودية وعد والإماراتية رويدا المحروقي، طالباً منهم التوجه إلى القاهرة لتسجيل أصواتهم. وعلى رغم أن أسباب التأجيل لم تتضح بعد، وأن إذاعة «صوت الغد» بثت لفترة مقاطع من العمل، تردد أن العريان، بسبب الأوضاع الراهنة في بيروت، قرر إطلاقه قريباً في القاهرة، على أن تنظم جولة عربية لاحقة، يعود ريعها إلى ضحايا الحروب في لبنان والعراق وفلسطين.
يوسف...