لم يعد نشاط الدراما اللبنانية محصوراً بالشاشة الصغيرة. إذ تخوض الإذاعات المحلية تجارب جادة، تحاول تعويض الممثلين ما حرمهم التلفزيون إياه. “صوت الموسيقى” تطلق هذا المساء مسلسلاً إذاعياً بعنوان “الحب القديم” من بطولة نجم “سوبر ستار” حسام شامي والممثلة فيفيان أنطونيوس ووليم عتيق وآنا سعد وسهى كيكانو وصالح عبد الغني وجويل حمصي. وهو من كتابة فراس جبران وإخراجه. ويعترف جبران بأن العمل مستوحى من قصة حقيقية: نور (حسام الشامي)، فنّان لبناني يتزوّج سرّاً من كارمن (فيفيان أنطونيوس) بعدما يرفض والده فريد (وليم عتيق) العلاقة، بحجّة أنها طليقة ابن عمّه هاني (صالح عبد النبّي). تتسارع الأحداث حين يتعرّض هاني لحادث سير خلال شهر العسل الذي يقضيه نور وكارمن في فرنسا، فيضطرّان للعودة إلى بيروت لأنّ حالة هاني الصحيّة تتدهور بسبب النزيف الدّاخلي الذي يصيبه. وتنقلب مجريات الأحداث رأساً على عقب، حينما يزور نور ابن عمه في المستشفى ويعترف له الأخبر بحبه الدائم لكارمن.
يتضمّن المسلسل مجموعة من الأغنيات التّي أداها حسام شامي مثل “غريب الراي”، “بخيال الوردة”، “أهواك بلا أمل”، إضافة إلى جينيريك مسلسل الحبّ القديم “رايح حبيبي” التي كتبها فراس جبران ولحّنها هيثم زيّاد ووزّعها طوني سابا. أما الموسيقى الإذاعية فلميشال فاضل. وقد تولى إنتاج العمل كل من إذاعة “صوت الموسيقى” وشركة Regie Music.
ويشير جبران إلى أن المسلسلات الإذاعية، تحقق صدىً طيباً لدى المستمعين. وهو سبق أن قدم “ورق الخريف” مع ميسم نحاس ونقولا الأسطا، “رحيل” مع كاتيا حرب، “جبران خليل جبران” مع غسان صليبا وباسكال صقر، وأخيراً “القرار 1701” مع زياد برجي. كما شارك في إعداد “أخجل من دمع أمي” مع سميرة بارودي ومحمد إبراهيم، و“إنت الماضي” مع جمال سليمان وعمّار شلق، و“عمر وسلمى” مع رولا شامية ويوسف حداد.

كل اثنين عند الساعة 18:00 على “صوت الموسيقى”