strong>ميشال عون: هذه حكايتي20:30 mbc
في البرنامج الموسمي «حكايتي» الذي تعدّه وتقدّمه نيكول تنوري، يتحدث الجنرال ميشال عون عن طفولته المتواضعة، ووالديه، ورفيقة دربه نادية. كذلك يتوقف عند اندلاع الحرب الأهلية، ومحاولة اغتياله عام 1989، وصمود قواته في قصر بعبدا عام 1990. ويختتم الوثائقي بعودته إلى أرض الوطن بعد سنوات المنفى، والاستقبال الحافل الذي لقيه من أتباعه ومحبيه.






strong>دميانوس قطار يحارب «الفساد»
«الجديد» 20:40
وزير المال السابق دميانوس قطّار هو نجم البرامج السياسيّة هذه الأيام. بعد استضافته في صوت الشعب وnbn، يحل ضيفاً هذا المساء على برنامج «الفساد». وتفتح معه غادة عيد ملف الاستحقاق الرئاسي، وتسأله عن مشروعه الرئاسي ـــــ لكونه من الأسماء المرشحة للرئاسة ـــــ وعن الأزمة التي تعيشها البلاد في ظل الانقسام السياسي الحاصل.






strong>الترجمة... على المحكّ
«دبي» 21:30
تناقش بروين حبيب في «أهل المعرفة»، موضوع «الترجمة» بخطوطها العريضة. وتستضيف الطاهر لبيب، المدير العام للمنظمة العربيّة للترجمة في بيروت، والروائية الأردنيّة عفاف البطاينة. وتتحدث معهما عن الحاجة إلى رؤية استراتيجية للترجمة، خصوصاً أن اللغة العربية تمرّ هذه الأيام بتحديات قاسية.






strong>في انتظار الاستحقاق
«المنار» 22:00
يستضيف عماد مرمل في برنامج «حديث الساعة» هذا المساء كلًّا من النائب ابراهيم كنعان، عضو تكتل التغيير والإصلاح، ونهاد المشنوق، الكاتب السياسي والمستشار السابق للرئيس رفيق الحريري، ويسألهما عن مصير الاستحقاق الرئاسي، وإمكان التوافق على رئيس في الفترة المتبقية من المهلة الدستورية.