strong>أحمد جبريل على «الجديد»«الجديد» 20:40
في حلقة خاصة تعرض الليلة على قناة «الجديد»، تستضيف نانسي السبع الأمين العام للجبهة الشعبية – القيادة العامة أحمد جبريل. ويدور النقاش في الحلقة حول أوضاع الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وموقف الجبهة من التطورات الحاصلة على الساحة السياسية اللبنانية والإقليمية.






strong>... والجهاد الإسلامي على «الجزيرة»
«الجزيرة» 21:05
يناقش غسان بن جدو في «حوار مفتوح» الليلة واقع الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية، مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح. ويسأله عن مستقبل القضية الفلسطينية، في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة، انطلاقاً من الأراضي المسلوبة مروراً بالاحتلال الأميركي للعراق، ووصولاً إلى الأوضاع اللبنانيّة المضطربة.






strong>اعترافات سحر طه
«الحرة» 21:10
سحر طه هي ضيفة جوزيف عيساوي في حلقة هذا المساء من «قريب جداً». المغنّية والمؤلفة وعازفة العود التي غنت فلسطين والموشّح الأندلسي، وأحيت التراث الموسيقي العراقي، تتحدث عن اختياراتها الغنائية، والفرقة النسائيّة التي أسستها، وتجربتها المريرة مع المرض، وأخيراً قصة الحب العاصف التي جعلتها تقيم في لبنان.






strong>الثورة البولشيفية عمرها تسعون
21:45 arte
تخصّص «آرتي» سهرتها غداً للثورة البولشفية بعد 90 سنة على اندلاعها، فتعرض «ريدز» (1982). يستعيد المخرج لوورن بيتي تلك المرحلة عبر الأميركي جون ريد صاحب «عشرة أيام هزّت العالم» ورحلته مع لويز بريان إلى موسكو ليشكّلا شاهداً على الثورة. يليه «1917: الثورة الروسية» (2007) لبول هنكينز، ويستعيد نشأة الثورة وانعكاساتها.