بن جدو مع دريد لحّام «المنار» 22:00

يستضيف دريد لحام في «نوّرتو» الإعلامي التونسي غسان بن جدو، المخرج السوري خلدون المالح، والممثلة إلسي فرنيني. ويدور النقاش حول التفاهم الأسري. ويرصد أبو الهنا المشاريع المبنية على جهود فردية. فيما تتناول فقرة «كي لا ننسى» المذابح التي ارتكبتها إسرائيل ضدّ الجنود المصريين في سيناء عام 1967.

بين الاستحقاق والمحكمة الدولية
LBC 21:30

مع دخول البلاد المهلة الدستورية لانتخاب رئيس جديد، تبحث مي شدياق في «بكل جرأة»، مع وزير العدل شارل رزق والصحافي فارس خشان، المبادرات الحوارية، فرص التوافق، ونتائج لقاءات الحريري في واشنطن ونيويورك. وتسأل: أين أصبحت التحقيقات في سلسلة الاغتيالات؟ وهل تولد المحكمة الدولية قبل نهاية العام؟

الفن الأصيل: للمناسبات فقط؟
nbn 21:30

تستضيف رابعة الزيات الفنانة سمية بعلبكي والصحافي والممثل جوزيف بو نصار. وتسألهم عن موقع الفن الملتزم على الساحة اليوم، وعن الصعوبات التي يواجهها الفنانون في هذا المضمار، وما هو دور الصحافة الفنية في دعم الفن الحقيقي، وهل يحتاج الفن الملتزم إلى مناسبة حتى يجد مكاناً له على الفضائيات؟

اعترافات هند صبري
«روتانا موسيقى» 22:00

هند صبري هي ضيفة هالة سرحان في حلقة هذا المساء من «قناة 5 نجوم». الممثلة التونسية ستتحدث عن نجاحها في مصر، وتدافع عن بلاد النيل التي احتضنتها ومواطناتها. وتتوقف عند أبرز أفلامها، وخصوصاً «عمارة يعقوبيان»، إضافة إلى خوضها تجربة التقديم في رمضان مع برنامج «الشقة»، وأخيراً دراستها للحقوق في تونس.

ماذا تفعل أميركا بالعراق؟
«الجزيرة» 22:05

بعد قرار الكونغرس الأميركي تقسيم العراق، يسأل فيصل القاسم في حلقة هذا المساء من برنامج «الاتجاه المعاكس» على «الجزيرة»: هل جاءت أميركا إلى العراق لتحرره أم لتقسّمه؟ أليس تقسيم العراق مقدمة لـ«سايكس بيكو» جديدة؟ وهل تفتيت العراق إلى ثلاث مناطق هو الحلّ الأمثل لإحلال الأمن والاستقرار؟

Arte تبحث عن الديموقراطية
Arte 21:40

ضمن مشاركتها في حملة «الديموقراطية: لماذا»، تعرض Arte تباعاً 3 وثائقيات: «باسم الآب والقيصر والوطن» عن نظرة الروس إلى الديموقراطية بعد سقوط الاتحاد السوفياتي، «صوتوا لي» الذي يتناول تجربة فريدة لمدرسة صينية ينتخب طلابها مسؤولاً عن شؤونهم. أما «ليل نهار، ليل نهار»، فيرصد آخر ليلتين من حياة فتاة قبل عملية انتحارية في نيويورك.