«الحرة» موئل «المنشقّين»؟ «الحرة» 22:10

في «قريب جداً»، يستضيف جوزيف عيساوي هذا المساء شخصيات انشقّت عن أحزابها: أسامة الغزالي حرب الذي انشقّ عن الحزب الوطني الحاكم في مصر، مروان الفاعوري الذي انشقّ عن جبهة العمل الإسلامي في الأردن، محمد عبد الحميد بيضون عن حركة «أمل»، ومحمد كشلي عن منظمة العمل الشيوعي في لبنان. أممية المنشقين تنعقد على «الحرة»؟

LBC تراهن على الصناعة الوطنية!
LBC 20:45

بعدما شرعت LBC قبل رمضان، بعرض أفلام لبنانية على شاشتها، تستكمل الرحلة هذا المساء مع فيلم «أحبيني» لمروان نجار. وفيه، يستثمر الكاتب نجاح مسلسل «لمحة حب»، ليقدّم قصة حبّ مؤداها أن امرأة تجبرها الظروف على الخضوع لسطوة رجل متسلّط، يقع لاحقاً في غرامها. والعمل من بطولة فيفيان أنطونيوس، بديع أبو شقرا، وكارمن لبّس.

اكتشفوا أسرار ماري ـــ أنطوانيت
ARTE 22:35

«ليأكلوا البسكويت إن لم يجدوا خبزاً»، مَن منا لم يسمع هذه العبارة لآخر ملكات فرنسا التي أعدمت عام 1793. هكذا، تستعيد «آرتي» سيرة ماري ــــــ أنطوانيت في شريط بعنوان «ماري ــــــ أنطوانيت: من فرساي إلى المقصلة» لغابرييل وينغلر، حيث تعرض صورة مختلفة تماماً عن الملكة عبر رسائل مشفرة كانت تبعثها الى الكونت السويدي هانس آكسل فون فيرسن.

ستريدا عند ريكاردو
«المستقبل» 22:00

حين التقى ريكاردو كرم ستريدا جعجع قبل 11 عاماً، كانت آنذاك زوجة سجين سياسي في الثامنة والعشرين. اليوم، يعيد كرم اكتشاف جعجع ـــــــ حسبما يقول ــــــ بعدما أصبحت نائبة في البرلمان، تُناهز الأربعين. في «ما وراء الوجوه» الذي يعود غداً، تتحدث عن زياراتها لـ«الحكيم» في الزنزانة، تفاصيل عن حياتها الزوجية، ونظرتها إلى مستقبل لبنان السياسي.

«عيادة التجميل» تعود إلى «المستقبل»
«المستقبل» 21:00

تعرض «المستقبل» غداً أيضاً أولى حلقات «بيوتي كلينيك 2»، يطلّ رجال ونساء من الأردن، مصر، الإمارات، السعودية ولبنان، حتى يخضعوا لعمليات تجميلية، ويحسّنوا من مظهرهم. وبرنامج تلفزيون الواقع الذي يقوم على استهلاك ظاهرة «مثيرة» تفشّت أخيراً في المجتمع، يراهن أيضاً على مساعدة أناس، تركت تشوهاتهم الخلقية أثراً حاداً في نفوسهم.

«عاصفة الاستحقاق» تهبّ على nbn
nbn 21:30

«في قلب عاصفة الاستحقاق»، هو عنوان حلقة غد من برنامج «البعد الآخر». مهى شمس الدين تستضيف رئيس حزب الكتائب كريم بقرادوني، وتسأله: كيف تبدو صورة المشهد السياسي قبل جلسة الثلاثاء النيابية؟ ماذا عن التحركات والمبادرات والاهتمامات والاتهامات؟ أين بكركي من كل ذلك؟ وأي دور لحزب الكتائب في الاستحقاق الرئاسي؟