شيوعي (سابق) على «الحرة»«الحرة» 22:10

خلال شهر رمضان، اختار جوزف عيساوي أن يستضيف بعض رموز الجيل السابق، من مفكرين وسياسيين شاركوا في صياغة الوعي الجماعي في لبنان. بين هؤلاء كريم مروة، ضيف «قريب جداً» هذا المساء. القيادي الشيوعي السابق، سيتناول المحطات المفصلية التي مرّ بها حزبه، والموقف من «حزب الله»... وانتماءه السياسي اليوم!

نور الشريف يسبق محمد عبده
«روتانا موسيقى» 22:00

نهاية هذا الأسبوع على شاشة «روتانا» ستكون مميزة، إذ تستضيف هالة سرحان في برنامج «قناة 5 نجوم»، وجهين بارزين في التمثيل والغناء. هذا المساء، يطل النجم المصري نور الشريف الذي يقدم في رمضان مسلسل «الدالي». أما غداً، فضيفها هو أحد رموز الأغنية الخليجية... المطرب السعودي محمد عبده.

أحمد الزين عند دريد لحّام
«المنار» 22:00

ضيوف دريد لحام هذا المساء هم الممثل اللبناني أحمد الزين، الإذاعية والأستاذة الجامعية الكويتية أمل العبد الله، والأديب والشاعر نذير العظمة. وتناقش الحلقة الغيرة والأنانية وحب التملك، فيما يطرح اسكتش أبو الهنا موضوع التطرّف، على أن تتناول فقرة «كي لا ننسى» انتصار المقاومة في الصيف الماضي.


فرنجية يلخّص «الأسبوع في ساعة»
«الجديد» 20:40

يستضيف جورج صليبي غداً رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، ويتناول معه ملف الاستحقاق الرئاسي في ضوء تأجيل جلسة الانتخابات حتى 23 تشرين الأول (أكتوبر)، ويسأله عن الجهود المبذولة لتمرير الاستحقاق بهدوء، واحتمالات التوافق. ويتطرق الحوار إلى كيفية تعامل المعارضة مع الوقائع السياسية ضمن الفترة الفاصلة عن موعد الجلسة.

«البعد الآخر» لأمين الجميل
21:30 nbn

الرئيس اللبناني السابق أمين الجميل يطل مساء غد الأحد في برنامج «البعد الآخر» الذي تقدمه مهى شمس الدين على nbn. وتسأله عن التصريحات الإيجابية والمتفائلة التي يدلي بها بعض أقطاب الموالاة والمعارضة، والتصعيد الذي ينتهجه آخرون. فهل تنتهي المفاوضات بالتوافق، أم تتجه الأمور صوب الفوضى؟

الملك لير يزور arte
21:45 arte

تعرض «آرتي» عملاً مقتبساً عن إحدى أهم مسرحيات شكسبير «الملك لير» التي أخرجها أندريه إينجل وافتتحت الموسم المسرحي في فرنسا العام الماضي، وقد لقيت احتفاء كبيراً من النقاد. ويؤدي الممثل الفرنسي المعروف ميشال بيكولي دور الملك لير الذي قرّر تقسيم مملكته بين ابنتيه، بعدما طرد الثالثة التي رفضت أن تتملق في مدحه كما فعلت شقيقتاها.