ماتيلدا فرج الله تكره الثرثرة
تناقش ماتيلدا فرج الله في «عالمكشوف» موضوع الثرثرة. وتسأل الممثلة إلفيرا يونس، الكاتب شكري أنيس فاخوري والصحافية هدى الأسير عن دوافع الثرثرة، وهل هي اجتماعية أم نفسية؟ وهل تنتشر أكثر في المجتمعات المنفتحة أم في المجتمعات المنغلقة؟ ثم هل يروّج الإعلام اليوم لثقافة الثرثرة؟
23:00 على «هي»

سهرة مميزة على ARTE
الممثل الفرنسي الشهير ميشال سيرو الذي رحل الأسبوع الماضي، تكرّمه ARTE بعرض أحد أفلامه «les fantômes du chapelier»، عند الساعة 21:45. دراما تشويقية عن قاتل يلاحق نساء القرية. وعند الساعة 23:40، تقدم المحطة وثائقياً من إنتاج ألماني، يسلط الضوء على ظاهرة الاتجار بالكلى في إيران، التي يبيحها القانون. هكذا يروي الشريط بعض تجارب تلك العمليات: تحديد الأسعار؟ حالات عدم التعويض على الواهب؟ مشاكل الزرع؟ وكيف تتعاطى الوكالات التابعة للحكومة الإيرانية مع إجراءات بيع الأعضاء البشرية وشرائها؟

ماذا تعرف عن سرقة الأزواج؟

تناقش نشوى الرويني هذا المساء ظاهرة سرقة الأزواج، وتستضيف عدداً من النساء اللواتي عانين منها من السعودية والأردن. وتختتم اللقاء مع المغنية المصرية الصاعدة سومة.
21:30 على «دبي»

تاريخ الشرائط المصوّرة على TV5

تحاول محطة TV5 الفرنسية في وثائقي قصير تعريف المشاهدين إلى مختلف أنماط رسّامي «الشرائط المصوّرة» مع تسليط الضوء على الاختلاف في أسلوب الرسم والأفكار وطرق تجسيدها عبر رسوم متسلسلة.
19:20 على TV5

ميشال المر في «كلام الناس»

يحلّ نائب رئيس مجلس الوزراء السابق النائب ميشال المرّ ضيفاً على برنامج «كلام الناس» مع مارسيل غانم. محور اللقاء هو انتخابات المتن الفرعية، وتداعياتها على الصعيدين السياسي والمسيحي والاستحقاق الرئاسي.
21:30 على LBC

أفلام لبنانية على LBC

يسجّل لـ LBC أنّها الداعمة الأساسية لإنتاجات الدراما المحلية. واليوم جاء دور السينما. وها هي المحطة تعرض مساء كل جمعة، أفلاماً حققت النجاح في الصالات المحلية: «مشوار»، «لمّا حكيت مريم»، «يارا»، «بنات عمّاتي وبنتي وأنا» و«أحبيني». والبداية غداً مع «مشوار» لمروان نجار وسمير حبشي، بطولة يورغو شلهوب وفيفيان أنطونيوس.
غداً 20:45 على LBC