جيفري فيلتمان في «كلام الناس»
ماذا يقول السفير الأميركي في لبنان جيفري فيلتمان عن «ثورة الأرز»؟ وما هي وجهة نظره في الأحداث في الشمال وفتح الإسلام؟ وماذا عن المواصفات الأميركية للرئيس اللبناني المقبل؟ ما هو الموقف الأميركي من المعارضة اللبنانية؟ وإلى متى تدعم واشنطن حكومة فؤاد السنيورة؟ وأخيراً هل هناك نية لتوسيع القرار 1701؟ هذه هي الأسئلة التي يطرحها مارسيل غانم على ضيفه، في حلقة هذا المساء من «كلام الناس»، في مناسبة ذكرى استقلال أميركا في الرابع من تموز (يوليو).
21:30 على LBC

العراق بين نارين: «القاعدة» وأميركا!

في ظل المواجهة السنّية لتنظيم «القاعدة» في العراق، تسأل كاترين حنا عن أبعاد هذا الصراع. هل هي صحوة لخطورة تنظيم «القاعدة» أم خلاف على المناصب والمكتسبات؟ وماذا عن الدور الأميركي في ذلك؟
20:40 على New TV

هكذا يغوي الرجل امرأته

ستكمل ماتيلدا فرج الله سلسلة حلقات العلاقة بين المرأة والرجل. وتناقش هذه المرة أساليب الرجل في إغواء المرأة. وتستقبل ماتيلدا فرج الله الممثلين وفاء طربية وباسم مغنية، والشاعر شوقي بزيع، والمغنية ميسم نحاس.
23:00 على «هي»

«الجزيرة» تتذكر كنفاني

«العاشق الذي التهمته الحكاية» هو عنوان الشريط الوثائقي الدرامي الذي تعرضه «الجزيرة»، ويؤرّخ لحياة الروائي الفلسطيني غسان كنفاني، واستشهاده في بيروت في عام 1972.
وفي الجزء الأول الذي يقدم هذا المساء، ينطلق معدّ الشريط ومخرجه ماجد عبد الهادي من نصوص كنفاني، ليحكي عن أعماله، وأثر القضية الفلسطينية في رواياته، من النكبة عام 1948 وحتى استشهاده. ويقدم الفيلم توثيقاً درامياً (تمثيل واقع) لواقعة اغتيال كنفاني، ولمشاهد من حياته وعمله. وتتحدث في الحلقة زوجته آني وشقيقه عدنان وابن خالته فاروق غندور. إضافة إلى شهادات لكتاب وشعراء ونقاد وصحافيين بارزين مثل بسام أبو شريف، الياس خوري، طلال سلمان، بلال الحسن، أحمد خليفة، أحمد دحبور، ورضوى عاشور. يعاد عرض الشريط غداً عند الثامنة مساء، ويقدم الجزء الثاني مساء الخميس المقبل.
00:05 على «الجزيرة»

مي عز الدين مع نشوى

يناقش «نشوة» هذا المساء موضوع «الزواج بالإكراه». وتستضيف نشوى الرويني حالات عانت من مثل هذه الزيجات في مصر والمغرب. كذلك تلتقي بالممثلة المصرية مي عز الدين، لتتحدث معها عن مسيرتها الفنية وأعمالها المقبلة.
21:30 على «دبي»

سهرة حب على «سينما 2»

تخصص قناة «سينما 2» سهرة الليلة لعرض ثلاثة أفلام عنوانها الحب. تبدأ السهرة مع فيلم «العبقري والحب» لفاروق الفيشاوي وإلهام شاهين (18:00) عن قصة معاناة رجل من مهنة خطيبته بصفتها معالجة نفسية. والثاني هو «اليتيم والحب» (20:00) لسمير صبري وسهير رمزي، عن علاقة حب تربط بين مدرّسة طفل صغير ووالده. وأخيراً «إشاعة حب» (22:00) لسعاد حسني وعمر الشريف عن قصة رجل مسنّ وزير نساء يحاول أن يجعل من ابن أخيه نسخة عنه.