فرقة «سكرامبلد إغز» عادت من العاصمة الفرنسية حيث عزفت في أحد أشهر فضاءات الموسيقى الطليعية: نادي Flèche d’Or ضمن مجموعة من الفرق اللبنانية المستقلّة التي تتقاطع تجاربها مع التيارات الغربية المعاصرة.جمع البرنامج فرقاً لبنانية بين الأكثر حضوراً على الساحة الموسيقية المحلية. ومن بينها Scrambled Eggs التي تقدّم الروك التطوري البديل، إضافة إلى تجارب تعرّج على الموسيقى التجريبية والمادة الإلكترونية.
كما استضاف «فلاش دور» فرقة «لومي» Lumi التي تقدّم نمطاً موسيقياً غربياً يمزج بين الغناء الرائج والتجريبي (مايالين حاج)، مع مرافقة موسيقية إلكترو ــــ أكوستيكية لعازف الغيتار في «سكرامبلد إغز» مارك قدسي. وبين أبرز المشاركين أيضاً في تلك السهرة الموسيقية الخاصة، نذكر وائل قديح مؤسس فرقة «عكس السير» الرائدة عربياً في مجال موسيقى الهيب ــــ هوب.
يقدّم قديح أغانيه الهجومية، ضمن مشروع موسيقي مستقل، إلى جانب فرقته الأساسية «ريّس بك» (2001).
وفي مجال الـ«ديدجاينغ» (DJing)، شارك في سهرة «فليش دور» أحد أهم الـ DJ’s اللبنانيين وأنشطهم: Jade المعروف بإحيائه ليالي الـ Basement الصاخبة. وهذا النادي البيروتي المعروف، يستضيف أسماء عالمية من حرفيي مهنة التحوير والمزج الآني للمواد الموسيقية المسجلة مسبقاً (مبدأ الـ«ديدجاينغ»). وجاء تفرّغ الموسيقي اللبناني «جايد» سعيد لهذا النمط، بعد تخليه عن أحد أكثر المشاريع الموسيقية الجدية في مجال الروك البديل في لبنان: فرقة «بلاند» التي كان يقودها، ويتولى فيها الغناء والعزف على الغيتار.
أصدرت «بلاند» أسطوانة يتيمة هي Act One، وحققت رواجاً في الأوساط المهتمّة بهذه الموسيقى. والأسطوانة المذكورة من إنتاج شركة EMI العالمية التي احتضنت الفرقة، ووقّعت معها عقداً هو الأول من نوعه في لبنان والعالم العربي.