باسم الحكيم
يسابق تلفزيون «نيو تي في» الوقت للانتهاء من برمجته الخاصة بشهر رمضان. وفيما يواصل فادي رعيدي تصوير حلقات برنامجه الجديد الذي يعيد فيه شخصيات محببة مثل فاديا الشرّاقة وبيبو ويوسف قليقل إلى الشاشة، اتفق طوني خليفة مع شركة «سيدر أوف أريبيا» على إنتاج برنامجه اليومي الذي لا يزال يتكتم عن فكرته حتى اللحظة «لأنني أخشى من أن تحترق الفكرة، إذا قدمتها إلى الناس على جرعات». في المقابل، ينفي خليفة أن يكون العمل جزءاً جديداً من سلسلة «مايسترو»، كما أُشيع أخيراً، مكتفياً بالقول «إنه برنامج جديد، وضعتُ فكرته وبلورتُها مع الشركة المنتجة، على أن يستقبل فنانين وإعلاميين وناساً عاديين في منازلهم».
وفي الوقت الذي سيستكمل فيه فريق «إربت تنحل» إطلالاته في حلقات كوميدية سياسيّة ساخرة بشكل يومي مع المخرج إيلي فغالي، تواصل القناة عرض البرنامجين السياسيين «الأسبوع في ساعة» مع جورج صليبي، و«الحدث»، وتقدم أطباقاً رمضانية خاصة في «أكل غير شكل». وتبتعد القناة عن مسلسلات عرضت سابقاً، كما فعلت في الأعوام الماضية، يوم كانت تعتبر نيشان الورقة الرابحة الوحيدة عندها. واختارت «قلب امرأة» لإلهام شاهين من كتابة مجدي صابر وإخراج مجدي أبو عميرة. وتدور الأحداث حول سيدة جميلة، تتزوج أكثر من مرة إلى أن تقابل رجل أعمال يقلب حياتها رأساً على عقب.
أما من سوريا، فاختارت المحطة «ظل امرأة» من تأليف خالد خليفة وإخراج نذير عواد، مع خالد تاجا وكاريس، وعبد المنعم عمايري، ويرصد العمل حياة العميان من جوانب عدة. أما المسلسل الثاني فهو «جرن الشاويش» للكاتبة سلمى اللحام عن فكرة لنبيل طعمة وإخراج هشام شربتجي، وبطولة خالد تاجا، أمل عرفة، شكران مرتجى. يغوص المسلسل في تفاصيل الحياة الدمشقية وعلاقات الناس في أواسط القرن المنصرم.