دمشق تعيد اكتشاف جبران


حسين فهمي يواجه عبلة كامل وكان جمال سليمان وخالد صالح مرشحين للدور الرئيسي في «حق مشروع»، لكن الأول ارتبط بـ«أولاد الليل»، فيما حصل الثاني على البطولة المطلقة في «سلطان الغرام».
يروي «حق مـــــــشروع» قصة صراع شقيقين على الميراث. ويرى حسين فهمي أن دوره فرصة للتأكيد على إمكاناته لكونه ممثلاً قادراً على تجسيد كل الأدوار، إذ يقدّم للمرة الأولى دور الصعيدي الشرير. وقد اطلع فهمي على عادات الصعيد وتقاليده بدءاً من اللهجة عبر الاستعانة بمصحح اللغة الصعيدية عبد النبي الذي أشرف على أداء جمال سليمان في «حدائق الشيطان»، وزياراته المستمرة مع المؤلف لبعض منازل الصعيد، وصولاً إلى الاطلاع على فنون هذه المنطقة وثقافتها، مثل فن التحطيب والرقص الشعبي...




رغدة تلملم «ذكريات الزمن القادم» وأوضح المخرج أشرف سالم أنه لا يزال ينتظر محاولات الخبراء التقنيين لتشغيل ما تبقى من أجزاء المسلسل، لأن جهاز الكمبيوتر المخصص لتحميل مسلسلات الشركة، يتطلّب وجود الأجزاء كلها دفعة واحدة. وفي حال تعذُّر ذلك، سيضطر فريق العمل إلى إعادة تصوير المسلسل كاملاً. وأكّد سالم أنّ رغدة أبدت استعدادها للعودة، ولو بأجر رمزي، حباً بالنص الذي أشادت به في جميع لقاءاتها الصحافية الأخيرة.
وقد تعهد إبراهيم العقباوي، رئيس شركة «صوت القاهرة» تخصيص ميزانية جديدة. يذكر أنّ رغدة تجسّد في المسلسل شخصية امرأة تلتقي بشاب مصري في الخارج، لكنّه يموت بعد شهر من الزواج. وعندما تعود إلى مصر للتعرف إلى أهله، تعيش صراعاً معهم على الإرث، بعدما تكتشف العائلة أن ابنهم وهبها كل ما يملك.