باسم الشعب؟
يواكب برنامج «تيما» ظاهرة صعود ما يسمّى الحركات الوطنية الشعبية أو اليمينية المتطرّفة في أوروبا. وهي تترافق اليوم مع ظاهرة رهاب الأجانب أو ما يُعرف بالـ«كزينوفوبيا». هكذا تتناول ARTE ضمن ثلاث حلقات متتالية تاريخ نشوء هذه الحركات والأحزاب، وتحوّلاتها وخطابات بعض زعمائها التي «تستغلّ حماسة الشباب لتبثّ العداء والعنف ضد الغرباء باسم الوطن والوطنية». وتدرس إحدى الحلقات نموذج وصول الأخوين كازينسكي على رأس السلطة في بولونيا، وقد عُرفا بتحالفهما مع أحزاب ومجموعات متطرّفة في بولونيا لتحقيق أهداف سياسية في البلد.
ابتداءً من 21:40 على ARTE

طوني بارود... مسبّع الكارات

ضيف حلقة هذا المساء من «أحلى الناس» هو المقدم التلفزيوني طوني بارود. لاعب كرة السلة سيتحدث مع زاهي وهبي عن تجاربه المهنيّة من التعليق على البرامج الرياضية إلى دخوله عالم المنوعات والألعاب، ثم برامج الحوارات الفنية وأخيراً خشبة المسرح مع «كلمتين عالواقف». ماذا عن زواجه من ملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا؟ وهل يحنّ اليوم إلى صدى الملاعب؟
21:30 على «المستقبل»

الدكتاتورية والأنظمة العربية

يخصّص فيصل القاسم حلقة هذا المساء من «الاتجاه المعاكس» للذكرى الأربعين للنكسة. ويسأل: أليست الدكتاتورية مسؤولة عن هزيمة 67، وما تلاها من هزائم؟
21:30 على «الجزيرة»

«الصورة لو تكلّمت»

في حلقة هذا المساء من البرنامج الأسبوعي «وجوه الانتصار»، يعرض أكاديميون وصحافيون تجاربهم في ما يتعلق بدور الصورة في إنصاف العرب في مواجهتهم العدو الإسرائيلي الذي اعتمد التعتيم. وفي التقرير (مدته 25 دقيقة) الذي يحمل عنوان «الصورة لو تحدثت»، يتحدث عباس مزنّر، أستاذ مادة سينمائية الصورة في الجامعة اللبنانية، ونجلاء أبو جهجاه، صحافية «رويترز» التي صوّرت مجزرة المنصوري، والمصور محمد حيدر الذي كان أول من التقط صور مجزرة «قانا» الأولى.
19:00 على «المنار»

Shaggy في «استديو 24»


لمحبّي الـ«آر آند بي» والروك الأميركي، يقدم برنامج «استديو 24» حلقة خاصة يستضيف فيها فريق Maroon 5 والمغني العالمي شاغي الذي يتحدّث عن مشاريعه الجديدة ويغوص في تفاصيل زيارته الأخيرة لدبي والحفلة التي أحياها في الجميرة.
20:30 على «دبي»

رابعة... على خط النار

«على خط النار» هو عنوان حلقة هذا المساء من برنامج «سجال». وتستضيف رابعة الزيات الزميلين منى صليبا وعلي نور الدين وغيرهما للحديث عن تجارب الصحافيين العاملين على خط النار ومعاناتهم والدور الذي يقومون به.
21:30 على NBN

«المنار» يفوز في مهرجان الإذاعة والتلفزيون

حصدت قناة المنار ثلاث جوائز عن عملين شاركت بهما في المهرجان العربي 13 للإذاعة والتلفزيون الذي أقيم في تونس قبل أيام. ونالت المحطة: الجائزة الثانية عن أفضل برنامج وثائقي ومنوعات، والجائزة الأولى والوحيدة عن أفضل أداء للمقدم الفنان دريد لحام، وذلك عن برنامج «هلّ الهلال» الذي عرض في رمضان الماضي. وحصد برنامج «العم وضاح» الجائزة الثالثة عن فئة برامج الأطفال الثقافية.