سليمان فرنجية في «حديث الساعة»
المستجدات الأمنية وجريمة اغتيال النائب والقاضي وليد عيدو يتناولها برنامج «حديث الساعة» مع الوزير السابق سليمان فرنجية. ويسأله عماد مرمل عن المساعي المبذولة بشأن قيام حكومة وحدة وطنية، وعن أبعاد معركة نهر البارد، وموقفة من المحكمة الدولية بعد إقرارها تحت الفصل السابع وانعكاسات ذلك على السياسة الداخلية.
22:00 على قناة المنار

أزمة الاقتصاد اللبناني

تناقش غادة عيد في حلقة «الفساد» ملف «الأضرار والإغاثة»، فتبحث في انعكاسات الوضع الأمني المتأزم على الاقتصاد والأضرار الاقتصادية التي سببتها الانفجارات المتنقلة، وتسأل عن كيفيّة تعاطي الهيئة العليا للإغاثة مع الموضوع.
20:40 على New TV

ماذا بقي من «حلم العودة»؟

يناقش سامي حداد موضوع الانقسام العربي بعد مرور أربعين عاماً على النكسة، في حلقة بعنوان «أربعون عاماً من حلم الوحدة إلى واقع التشرذم» ضمن برنامج «أكثر من رأي» على «الجزيرة». وتتطرق القناة إلى حرب حزيران في ندوة خاصة تعرضها الساعة 20:05.
22:05 على «الجزيرة»

ما هي أوجه الاختلاف بين التوائم؟

بعد الملفات السياسية والثقافية والفنية التي طرحها، يحاور مفيد فوزي ضيوفه في برنامج «علامات استفهام» في نقاط التشابه والاختلاف بين التوأم، في حوارات مع توائم وتقارير خاصة.
22:30 على «اليوم»

إحذروا الأخطاء الطبية!

يخصّص برنامج Question a la Une على محطة TV5 حلقة هذا المساء للحديث عن الأخطاء الطبية. ويتناول الأخطاء التي يرتكبها الأطباء ابتداءً من التشخيص وانتهاءً بغرف العمليات. ويستضيف أشخاصاً أصيبوا بعاهات دائمة جرّاء خطأ في المعالجة. وفي الفقرة الثانية يتوجّه البرنامج الى ما يسمى الطبّ البديل، فيتوغل في خفايا ممارساته وأخطاره.
18:00 على TV5

فيلسوف الوجودية على TV5

تعرض TV5 أيضاً، فيلماً سينمائياً بعنوان «سارتر، عصر الشغف»، عن حياة الكاتب الفرنسي الشهير جان بول سارتر ومدى تأثره بانتمائه الشيوعي الماركسي في كتاباته وحياته. ويتحدث عن الكاتبة الفرنسية سيمون دي بوفوار التي رافقته في حياته وشاركت في نضالها السياسي عبر كتبها وأدبها. يسلّط الفيلم الضوء على الشغف الذي كانت بعض الشخصيات تعيشه في تلك الحقبة من الزمن، الشغف في السياسة أو العمل أو الفنّ.
01:00 على TV5

محمد دكروب الليلة على «العربية»

خلافاً لما ورد أمس، يطل الناقد اللبناني محمد دكروب هذا المساء على «العربية» في الجزء الثاني من حواره مع أحمد علي الزين في «نوافذ».
20:30 على «العربية»

رسائل إنسانية من MBC

في إطار شبكة برامجها الجديدة، تطلق mbc برنامج «جيل المستحيل» الذي يسلّط الضوء على أهمية العمل التطوعي. ويضم البرنامج فريقين، يتنافسان على تحقيق مهمة اجتماعية، «يكاد تنفيذها أن يكون مستحيلاً»، ويحدد لهم مهلة لإنجاز ما طلب منهم، ويحصلون على مبلغ مالي.
20:00 على MBC