أحلام هاني سلامة
لم يستطع الشاب الوسيم هاني تحقيق حلمه بأن يصبح طياراً، لكنّه نجح في صنع نجومية، وضعته على قائمة الممثلين الشباب في الوسط الفني المصري اليوم. هاني سلامة، يحلّ هذا المساء، ضيفاً على برنامج «أحلى الناس»، ليتحدّث مع زاهي وهبي عن انطلاقته مع يوسف شاهين ومشاركته في «المهاجر» و«المصير» و«الآخر»، إضافة إلى القضايا التي ناقشها في أفلامه من «إنتَ عمري»، وصولاً إلى «خيانة مشروعة».
21:30 على «المستقبل»

LBC تتذكّر مهرجان «كان»

ربما تأخرت «ال بي سي» قليلاً في نقل فعاليّات الدورة الستين لمهرجان «كان»، لكنّ المحطة اللبنانية ستنطلق من المدينة ومعالمها، لتتحدث عن هذه التظاهرة الفنية. وتخصص جزءاً لمقابلة النجوم المشاركين، وخصوصاً العرب واللبنانيين. كما تطلّ نادين لبكي مع نجوم فيلم «سكّر بنات»، إضافة إلى هيفا وهبي، براد بيت وأنجلينا جولي وغيرهما. يذكر أنّ البرنامج الخاص الذي يقدّم على جزءين، يبدأ عرضه هذا المساء على الشاشة الفضائية، فيما تنقله المحطة الأرضية غداً وبعد غد عند الساعة 22:30.
22:15 على الفضائية اللبنانية

تكريماً لإسماعيل ياسين

لا تختصر تجربة إسماعيل ياسين بحلقة تلفزيونية واحدة. لكن الناقد السينمائي أشرف غريب، سيحاول في حلقة هذا المساء من «فرجة» أن يسلط الضوء على أبرز خصائص إحدى أهم الشخصيات الكوميدية في تاريخ السينما العربية.
23:30 على «فن»

ماذا عن الأوضاع الإنسانية في «نهر البارد»؟

بعدما خصصت رابعة الزيات حلقة الأسبوع الماضي من «سجال» للحديث عن تجارب الصحافيين العاملين على خط النار ومعاناتهم والدور الذي يقومون به، تغوص هذا المساء في عمل هيئات الإغاثة في الحروب والمعارك والمواجهات الدامية. وتناقش الصعوبات التي تواجهها المنظمات الإنسانية في مخيم نهر البارد، في ظل استمرار المواجهات العسكرية في الشمال.
21:30 على nbn

انتبه... كاميرا!

إلى أي حدّ يمكن أن يصل «هوس» العالم اليوم بالأمن؟ هذا السؤال يشكّل محور ثلاث حلقات متتالية، تعرضها ARTE هذا المساء، انطلاقاً من زيادة عمليات المراقبة التي تتبعها الدول منذ أحداث 11 أيلول 2001... من نشر الكاميرات في الأماكن العامة إلى الدخول في أدقّ تفاصيل حياة الأفراد (بريد إلكتروني، هواتف، بطاقات إئتمان..). هكذا تحاول هذه الحلقات أن تُبرز مدى الارتباط والتعاون بين القوى السياسية واللوبي الصناعي تحت غطاء «محاربة الإرهاب». كما تخصص إحدى الحلقات، للمجموعات التي تعارض هذه الظاهرة، وتتهم الدول بالتعدي على الحريات الشخصية. وتكشف عن وسائل هذه المجموعات للتصدّي لـ«اعتداءات» الدولة عبر خرق برامج أجهزتها الأمنية. وتختتم السلسلة بزيارة إلى لندن التي تعدّ عاصمة المراقبة في العالم، والتي أطلق عليها: Big Brother City!
21:40 على ARTE

خطر القنابل العنقودية
يخصص برنامج «وجوه الانتظار» حلقته هذا المساء للحديث عن القنابل العنقودية التي قضّت مضجع اللبنانيين خلال حرب تموز، مسلطاً الضوء على أشخاص عاشوا مأساةً بعد إصابتهم بشظاياها.
19:00 على «المنار»