هكذا أصبح والدي عصرياً!
تستبق ARTE الاحتفالات العالمية بعيد الأب في21 حزيران (يونيو)، وتخصص سهرة هذا المساء لتقديم أربع حلقات عنه، ضمن برنامج Thema. ترصد السهرة تحوّل الوالد من أداء دور المتسلّط في العائلة الى «الأب العصري» الذي يُبدي اهتماماً أكبر برعاية الأطفال والأعمال المنزلية. هكذا تعرض إحدى الحلقات اختلاف وجهات النظر حول صورة الوالد عبر شهادات شخصية لوالد وابنه وحفيده من ثلاثة أجيال مختلفة. وتعرض تجارب لآباء تركوا وظائفهم وانصرفوا لتربية أولادهم. أما الحلقة الأخيرة فترصد تحوّل صورة الوالد الشرقي عند الجاليات الإسلامية التي تعيش في فرنسا.
23:20 على ARTE

يسرا والقرضاوي والعراق

يستضيف برنامج «اضاءات» مع تركي الدخيل الدكتور عبد الحميد الأنصاري، عميد كلية الشريعة والقانون السابق وأستاذ الشريعة في جامعة قطر. هذه المرة أيضاً سيدلي الأنصاري بتصريحات نارية ليؤكد دعمه للوجود الأميركي في العراق، ورفضه لمقاومة جنود الاحتلال، ويتحدث عن علاقته بالشيخ القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ليؤكد أنه يفضل الجلوس مع يسرا على لقاء الشيخ القرضاوي، مشيراً إلى تعاظم تأثير الدراما على حساب الخطاب الديني. يُعاد بثّ البرنامج عند منتصف الليل.
14:00 على «العربية»

غادة عيد تفتح ملفّات وزارة البيئة

تستكمل غادة عيد في برنامج «الفساد» ملف «التجاوزات في وزارة البيئة»، وتسلّط الضوء على موضوع مكبّ النورماندي والنفايات المتنقلة التي ترمى في أكثر من منطقة لبنانية وتسبب ضرراً على البيئة. وتسأل عن إهمال «سوليدير» للقضية.
ماذا بعد طوني بلير؟
تسأل حلقة «أكثر من رأي» عن مستقبل حزب العمال البريطاني بعد نهاية عهد طوني بلير... فهل يستعيد الحزب شعبيته التي تراجعت نتيجة تحالف بلير مع بوش في غزو العراق؟
22:05 على «الجزيرة»

لا بديل من هالة سرحان

يبدو أن استمرار غياب الدكتورة هالة سرحان عن شاشة «روتانا سينما» سيدفع بالقيمين عليها إلى اتخاذ قرارات قد تغيّر الكثير في سياسة القناة التي تعاني من غياب خطة مستقبلية واضحة المعالم. بعد أزمة «فتيات الليل»، ابتعدت المقدمة المصرية عن مصر من دون تحديد موعد العودة حتى اليوم. وما زاد المشكلة تعقيداً، اقتراب موسم الصيف السينمائي في مصر من دون أن تجهز القناة لموسم جديد من برنامج «السينما والناس». وعلى رغم انتشار شائعة تفيد بأن المخرجة إيناس الدغيدي قد تحل مكان صديقتها هالة سرحان لسدّ الفراغ، لا مؤشرات حتى اليوم تؤكد أن القناة وجدت بديلاً عن رئيسة البرامج فيها، خصوصاً أن حلقات «ست ستات» التي تقدمها الدغيدي لم تحقق التجاوب الكبير. في الوقت نفسه، لم تجدد القناة حلقات برامج مثل «أكشن» و«كشف المستور»، فيما بدأ الجمهور يملّ من إعادة حلقات قديمة لسرحان. كل ما سبق دفع بالعاملين في القناة إلى البحث عن بدائل تخفف من القلق الذي انتشر بينهم. ويتردد أن المحطة قد توقف برامجها في الفترة المقبلة، وتكتفي فقط بعرض الأفلام.

MBC: المغنى حياة الروح!


رزان المغربي والمشتركون في برنامج «ألبوم»، لن يكونوا نجوم محطة الموسيقى الجديدة التي تطلقها «أم بي سي» قريباً. إذ تجري بسرية تامة الاستعدادت لافتتاح القناة، على أن تنشئ شركة إنتاج لضمّ بعض المغنين العرب إليها.