الكوميديا اللبنانية... «كتير ظابطة»
اختلفت الآراء بشأن الكوميديا المحليّة «مش ظابطة» للكاتبة كلوديا مرشليان والمخرج إيلي فغالي. بعضهم استساغ فكرة السخرية المباشرة التي توسّلتها الكاتبة في نقدها للفوضى في المجتمع اللبناني، فيما انتقدها آخرون. ومهما اختلفت الآراء، فإن الكاتبة تعمّدت رسم صورة سوداوية لواقعنا في عمل كوميدي، يعدّ شكلاً جديداً في الدراما اللبنانيّة. وبعدما وصلت الفوضى إلى حدها الأقصى في الحلقة الماضية هل تتغير الأوضاع في الحلقة الأخيرة، وتحلّ مشاكل الشخصيات؟ أم تتجه الأمور نحو مزيد من التأزم؟
20:45 على LBC

متى تخرج أميركا من العراق؟

لماذا تعارض بعض القوى السياسية في العراق والعالم انسحاب القوات الأميركية من العراق، وتصرّ على بقاء الاحتلال؟ أليس الانسحاب الأميركي البلسم الشافي لكل أزمات البلاد؟ أم إنه سيزيد الطين بلّة؟ هذه الأسئلة وغيرها يطرحها فيصل القاسم هذا المساء في «الاتجاه المعاكس»
22:05 على «الجزيرة»

ليالي بيروت الحزينة

تسلّط رابعة الزيّات في «سجال» الضوء على هواجس اللبنانيين، في ظلّ المواجهات العسكرية والعبوات المتنقّلة. وتسأل عن حال شوارع بيروت: هل استبدل شعار «أحب الحياة» بشعار «من لم يمت بالانفجار، مات بالانتظار»؟
21:30 على nbn

«حكايا» NEW TV لا تنتهي

يبدو أن «نيو تي في» تنبّهت أخيراً إلى عناوين برامجها الجديدة، إذ عدّلت اسم «حكايا الناس» (وهو عنوان برنامج كارمن لبّس الذي عرض سابقاً على «المستقبل») إلى «حكايا». وضعت رانيا بارود قصص الحلقات، وأشرف شكري أنيس فاخوري مع كلوديا مرشليان على كتابة السيناريو والحوار، وأخرجها سمير حبشي. والحلقة الأولى التي تعرض الليلة عنوانها «العائد من الموت»، ترصد حياة امرأة تزوجت شقيق زوجها بعد وفاته، واصطدمت بظهور زوجها الأول.
21:30 على NEW TV

ARTE تبحث عن الجودة


تفتح محطّة ARTE ملفّ ظاهرة تقليد الماركات التجارية المعروفة التي تجتاح اليوم الأسواق التجارية العالمية. وتدرس في 4 حلقات مختلف جوانب هذه الظاهرة التي باتت تمثّل من 5 الى 9 في المئة من عصب التجارة العالمية. هكذا تتناول الأفلام الوثائقية الأرباح التي تدرّها هذه التجارة، متفوقةً على أرباح تجارة المخدرات. كما تُظهر الأسواق المفتوحة في صناعات بعض البلدان.
ابتداءً من 21:40 على ARTE

«دبي» بعد «كان»

للأسبوع الثاني على التوالي، تقدم ديالا مكي في برنامج «استوديو 24» تغطية شاملة لفعّاليات مهرجان كان الذي اختتم أول من أمس. وتلتقي هذا المساء بشارون ستون، انجيلينا جولي، جوليت بينوش. كما تتحدث إلى نادين لبكي وعادل كرم عن «سكر بنات»، قبل أن تختتم حلقتها بلقاء المصمّمين جان بول غوتيه، وروبيرتو كافالي.
22:30 على «دبي»

خليفة زينات صدقي؟

على رغم خصوصية أدائها، لم تستطع هالة فاخر أن تحقق البطولة الكوميدية أو أن تصبح خليفة لزينات صدقي كما توقع لها بعضهم. الممثلة المصرية تطل في «أحلى الناس» لتتحدث عن والدها الممثل الراحل فاخر فاخر، حضورها في التلفزيون والسينما، وجديدها.
21:30 على «المستقبل»