سعد الحريري في «كلام الناس» يعيش لبنان اليوم على وقع إقرار مجلس الأمن للمحكمة الدولية. وانطلاقاً من تداعيات هذا القرار، يحاور مارسيل غانم في حلقة هذا المساء من «كلام الناس» رئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري. ويتحدث في الحلقة عن الأحداث الأمنية الأخيرة، ومأزق الجيش اللبناني بين سندان الإرهاب ومطرقة القرار السياسي، والانتخابات الرئاسية. فهل تفتح المحكمة الدولية باب الحوار أم تزداد الأزمة الداخلية تعقيداً؟ ثم مَن المسؤول عن الاشتباكات في نهر البارد وسلسلة التفجيرات في بيروت والمناطق الأخرى؟ ومن يضبط المجموعات الأصولية في لبنان؟ وأخيراً ماذا عن ملف أمن المخيمات الفلسطينية؟
21:30 على LBC

«العربية» تحب «الفكر العربي»
بالتعاون مع «مؤسسة الفكر العربي»، تطلق قناة «العربية» هذا المساء برنامجاً شهرياً بعنوان «حوار العرب»، يقدمه طالب كنعان. ويرصد البرنامج مجموعة من القضايا السياسيّة والثقافيّة والاجتماعية والفكرية، عبر تفاعل بين الضيوف وجمهور الاستديو، ويستند إلى تقارير حيّة تعكس وجهة نظر الشارع العربي تجاهها. وتناقش الحلقة الأولى حقّ العودة في القضية الفلسطينية.
23:00 على «العربية»

CBM يضحك من الألم
شكران مرتجى، ميس حمدان، طارق تميم، وسام صباغ، طارق جلال، وغيرهم من الممثلين اللبنانيين والعرب يجتمعون هذا المساء في استديو CBM لمناقشة مشاكل وهموم المواطن العربي بأسلوب كوميدي ساخر. وفي هذه الحلقة، يقدم البرنامج لوحة غنائية تنتقد واقع الرياضة عندنا، ويستغل رجل أعمال تظاهرات العمال لدخول المعترك السياسي، وكيف يتحوّل المال من نعمة إلى نقمة، تهدّد الحياة الزوجية.
21:30 على MBC

متى يتوقف اقتتال الإخوة في فلسطين؟
يناقش برنامج «في الممنوع» الاقتتال الداخلي في فلسطين بين «فتح» و«حماس». وتسأل كاترين حنا عن أسباب سقوط اتفاق مكة، ومدى حظوظ نجاح الجهود المصرية في إيقاف هذا الاقتتال.
20:40 على NEW TV

إيهاب توفيق يختار ريما نجيم
حلّ إيهاب توفيق خلال أسبوعين ضيفاً على أبرز البرامج الفنية في بيروت. بعد «سوبر ستار» و«ألبوم»، جاء اليوم دور «ابتدا المشوار». لكن ريما نجيم ستغوص مع ضيفها في أسرار الساحة الفنية، وذكريات الطفولة، وبداية رحلته في الثمانينات، ومحاربة الفنانين المصريين. يعاد بث الحلقة عند الثامنة والنصف من مساء السبت على المحطة الأرضية.
21:30 على الفضائية اللبنانية

توضيح من «فينيكس بيكتشر»
تعقيباً على مقال «ورود ممزّقة داخل قاعات المحاكم» الصادر في العدد 230، جاءنا من المحامي كمال حيدر بوكالته عن الكاتب طوني شمعون، التوضيح الآتي: «نستغرب ربط مسلسل «قلب أسود» بمسلسل «ورود ممزقة»، كونهما مستقلين»، معتبراً أن «شركة «أون لاين» هدفت الإساءة إلى شركة «فينيكس بيكتشر»، بزعمها شراء «قلب أسود»، في حين أن الأمر غير صحيح». وأوضح أن «الكاتب وقع ضحية استغلال «أون لاين» التي لم تدفع له مستحقاته»، فألغى العقد الموقّع بين الطرفين بكتاب إلى الشركة في 14/4/2005. وبعدما أقامت «أون لاين» دعوى ضد الموكل، أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان بتاريخ 19/ 2/2007، قراراً بمنع المحاكمة عن شمعون.