• يؤمن الكاتب شكري أنيس بأن النهايات الدراميّة السعيدة تجذب الجمهور أكثر، بشرط أن تكون منطقيّة. هذا ما يبدو من خلال أعماله، ولا سيّما في سلسلة «حكايات» التي تعرض على شاشة «أل بي سي». وهكذا، مهما امتدت الحلقات وتشابكت الأحداث، ينتظر الطيّبون جائزتهم بعد طول معاناة، ويحصد الأشرار ما زرعت أيديهم. من هنا، لن يشذّ مسلسل «السجينة» للمخرج سمير حبشي، عن هذه القاعدة. الصورة بعد الحلقتين اللتين عرضتا أخيراً، باتت أكثر وضوحاً. هل ينجح كمال (رودني حدّاد) في الانفصال عن زوجته (ديامان بو عبود) التي تخطط لقتله؟ وما موقف عشيق زوجته وصديقه (سامر الغريب) من هذا الأمر؟ وهل ستحصل سمر (سيرين عبد النور) على حريتها وتخرج من قضبان سجن زوجها (مجدي مشموشي)؟ الإجابات برسم الحلقة الأخيرة من «السجينة».20:45 على LBC

  • يخصص زافين حلقة هذا المساء من «سيرة وانفتحت» للحديث عن حصاد «المهرجان اللبناني للكتاب». ويستضيف الدكتور عصام خليفة، الأمين العام للحركة الثقافية – انطلياس. كما يستقبل الصحافي جورج حايك، ليسلط الضوء على تجربته بين الصحافة وإصدار الكتب.
    في الحلقة أيضاً، يقدم زافين جديد الإصدارات اللبنانية والعربية ويعلن لائحة الكتب الجديدة التي ستوزع مجاناً على المشتركين في نادي «نسرين جابر» الذي أطلقه زافين قبل مدة، على أن تناقش هذه الإصدارات مع مؤلفيها في الحلقات المقبلة. والكتب هي: «كأنها نائمة» للياس خوري، «الدين والدهماء والدم» لصقر أبو فخر، «الأوبة» لوردة عبد الملك، «سيرلانكيتي الفيليبينية» لموسى ابراهيم. يذكر أن هذه الحلقة هي الخامسة التي تندرج ضمن سلسلة «نادي نسرين جابر» للكتاب، التي أطلقها قبل مدة كتحيّة لهذه الصبية التي حلمت بتأسيس ناد للكتب، لكنها غابت قبل تحقيق حلمها.
    21:45 على «المستقبل»

  • لم يكد يمضي أسبوعان على انطلاق الموسم الجديد من «الحلّ بإيدك» حتى بدأ يتردد في أروقة تلفزيون «نيو تي في» عن نشوء خلافات بين المقدمة رانيا بارود وإدارة المحطة، ما قد يؤدي إلى إيقاف وشيك للبرنامج. ويبدو أن المشاكل بدأت بعد شكاوى بارود المتكررة من قلّة الترويج لحلقات «الحلّ بإيدك»، ما أدى إلى توتر العلاقة بين الطرفين. فيما يؤكد آخرون أن الطريقة التي عالجت فيها المذيعة اللبنانية قضية الجهاد من جهة، وقلّة نسبة متابعة البرنامج من جهة ثانية، هما السبب. لكن بارود، نفت في اتصال مع «الأخبار»، الخبر جملة وتفصيلاً، مشيرةً مرة أخرى إلى انزعاجها من قلّة الدعاية للبرنامج. وأكدت أن الحلقــــــة الجديدة ستعرض مســــــــاء غد الثلثاء، وهي مخصصة لموضوع الهجرة. وسيحلّ الدكتور بول مطر وعدد من علماء الاجتـــــماع ضيوفاً على الحلقة لمعالجة أسباب ونتائج هذه الظاهرة.
    غداً 20:40 على NEW TV