• بعد دخول البلاد مرحلة سياسية جديدة، إثر خطاب السيّد حسن نصر الله يوم الأحد، وتصريحات الرئيس نبيه بري الأخيرة، والمؤتمر الصحافي الذي عقده أمس رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع، يخصص سعيد غريّب حلقة هذا المساء من «مختصر مفيد» للحديث عن التطورات الداخلية، ويسأل عن مصير قضية المحكمة والحكومة. أما ضيف الحلقة فهو الوزير السابق جورج قرم الذي يتطرق إلى تصريحات القادة الثلاثة كما يسلط قرم الضوء على التحديات المالية التي يواجهها لبنان، انطلاقاً من عمله كخبير اقتصادي، ومستشار لدى مؤسسات دولية وبنوك مركزية، وكونه صاحب مؤلفات عدة في الاقتصاد والتاريخ والاجتماع. 21:30 على NBN

  • خطاب الأمين العام لـ«حزب الله» سيكون أيضاً المحور الرئيسي في النقاش على طاولة علي حمادة في برنامج «الاستحقاق». ويشارك في الحلقة محمد شطح، السفير اللبناني السابق لدى واشنطن ومستشار رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة.
    22:00 على FUTURE

  • يحلّ رضا العبدالله ضيفاً على برنامج «قلبي دليلي». الفنان العراقي سيتحدث عن الزواج، والحب، ومشاريعه الفنية، ويعطي المشتركين الراغبين في الزواج بعض النصائح.
    20:45 على LBC

  • في «سكوب» هذا المساء، تلتقي ريا أبي راشد أسرة فيلم «شوتر» للمخرج مارتن سكورسيزي، قبل أن تنتقل إلى دبي لتقدم تقريراً عن الاستعدادات التي رافقت حفلة شاكيرا في دبي. ثم تعود إلى هوليوود لمقابلة جون ترافولتا. أما في بيروت، فتزور نجلاء بدر الفنانة كارول سماحة التي تتحدث عن عمل منصور الرحباني الجديد «زنوبيا»، قبل أن تلتقي الممثل المصري هاني رمزي الذي يروي تفاصيل فيلمه الجديد «ضابط وأربع قطط»، مع «الفور كاتس». وتختتم الحلقة بتغطية حصرية لأوبرا «عايدة» التي احتضنتها أبو ظبي قبل أيام.
    20:00 على MBC

  • تخصص سينتيا الأسمر حلقة هذا الأسبوع من «آلو بيروت» لتكريم الموسيقار فريد الأطرش. وتستضيف الأمير عماد منير الأطرش، ابن أخ الموسيقار الراحل. ويتناول في الحلقة الجوانب الفنية، الشخصية والعائلية للموسيقار، إضافة إلى عرض شهادة مصورة من الفنان إحسان المنذر، وعازف العود شفيق أبو شقرا. وكان عماد الأطرش قد شُغل في الفترة الأخيرة في الردّ على بعض المنتجين المهتمين بتصوير مسلسلات عن الموسيقار وشقيقته الفنانة اسمهان، مؤكداً «رفض العائلة إنتاج أي فيلم أو مسلسل يتناول حياتيهما، وذلك نزولاً عند وصية الموسيقار، ومن أجل إبعادهما عن أي استغلال مادي وتجاري».
    22:30 على NEW TV

  • كانت الجاليات العربية في ديترويت ليلة الخميس الماضي على موعد استثنائي مع مارسيل خليفة، في الحفلة التي أحياها مع فرقة «الميادين» في قاعة «ديترويت سيمفوني أوركسترا». وقد استهل خليفة الحفلة بمعزوفة «صباح الليل» التي أهداها الى صديقه جوزف سماحة. ثم تحدث عن الصعوبات التي واجهها من أجل دخول الولايات المتحدة الأميركية، منشداً أغنية «جواز السفر». وقد توقف عن الأداء أكثر من مرة جراء تصفيق الجمهور. وقدم خليفة في الحفلة قصيدة محمود درويش «الشام والأندلس».