التلمود: تاريخ شعب
ARTE < 21:45

في البندقية، عام 1519 طُبع التلمود للمرة الأولى. الكتاب الذي يُعدّ الركن الأساسي للديانة اليهودية، هو مجموعة شرائع وتعاليم تناقلتها الألسن، وقُبلت الى جانب الشرائع المكتوبة المدونة في أسفار موسى الخمسة. هكذا سيأخذنا المخرج بيار هنري سالفاتي في الوثائقي Talmud-un livre, un peuple في رحلة طويلة بين صفحاته.

«خمسة باب» على «سينما 1»

«سينما 1» < 23:00

تدور أحداث الفيلم الوحيد الذي جمع عادل إمام وناديا الجندي في عوالم القاهرة السفلية، وسط أجواء الفساد والمخدرات والدعارة. الفيلم الذي أخرجه نادر جلال في السبعينيات، مُنع بعد أسبوع من بداية عرضه بسبب بعض المشاهد الجريئة. وبعد دعوى قضائية استمرت 8 سنوات وكسبها المنتج، اقتصر عرضه على القنوات الفضائية.

عملاء نازيون يجتاحون «دبي»

«دبي» < 23:30

تنطلق احداث فيلم «إنيغما» قبل نهاية الحرب العالمية الثانية. يومئذ، واجه المركز السري لمراقبة الشيفرة الألمانية أزمة عندما غيَّر الألمان الشيفرة التي كانت سفنهم الحربية تتواصل بواسطتها بقيادتها. هكذا، حُرم الحلفاء تتبع سير مراكب الأعداء، وهُدد مصير سفينة إمداد ضخمة. قصة تشويق بامتياز، تروي تفاصيل حقيقية عن حياة عميل نازي.

نجوى كرم... في الزوق

«ال بي سي» < 20:45

تطلّ نجوى كرم على شاشة «أل بي سي» في حفلة قدمتها في الصيف قبل الماضي، ضمن فاعليات مهرجان الزوق الذي نظمته شركة «روتانا». المطربة اللبنانية عرفت دائماً كيف تستقطب الناس إلى حفلاتها، وفي سهرة هذا المساء تقدم باقة من أغانيها القديمة والجديدة. يشارك في الحفلة المغني العراقي ماجد المهندس.

تسوية مع إسرائيل؟

«ال بي سي» < 00:00

يناقش برنامج «أنت والحدث» في حلقة غداً فرص التسوية بين العرب واسرائيل، بعد إعادة إطلاق المبادرة العربية للسلام، وقرار وزراء الخارجية العرب تأليف فرق للاتصال باللجنة الرباعية والأمم المتحدة واسرائيل. أسئلة تطرحها شدا عمر: ما هي حيثيات ودوافع مسعى الدول العربية للتسوية؟ وكيف ستقابل اسرائيل هذه المبادرة؟