جرت العادة أن يطلق مجد القاسم كل فـــــــترة تصريــــحات صحـــــافية، يؤكد فيها أن المــــــــسلسل الذي سيقدّم فيه سيرة المـــــــطرب فريد الأطرش سيبصر النور قريباً. بعد سبع سنوات من تأجيل العمل، يبدو أنّ المغني السوري سيحقّق حلمه قريباً. إذ أعلن أخيراً أن شركة “ألباتروس” الفنّية ستنتج العمل بالاشتراك مع قناة “دبي” الفضائية.
وأشار إلى أنّ مواطنته جومانا مراد ستؤدي دور أسمهان في العمل. وسيشارك في بطولته كل من دلال عبد العزيز ومنة فضالي، ويخرجه مجدي أبو عميرة، على أن يبدأ التصوير منتصف تموز (يوليو) المقبل.
وأشار القاسم إلى أنّه يعكف حالياً على قراءة مشاهد الافلام والحفلات، والبرامج التي ظهر فيها الاطرش.
واعتذر عن الغناء في أكثر من حفلة استعداداً للعمل.
إلا أن مصدراً مقرّباً من شركة “ألباتروس” أكد لـ “الأخبار” أنّ الشركة لم تدرج العمل بين قائمة المشاريع التي ستقدمها هذه العام.
أضف إلى ذلك أنّ المغنية المصرية شذا أعلنت أكثر من مـــرة أنّ القاسم رشحها لأداء دور اسمهان في المسلسل. والأهم من كل ذلك أنّ رفيق الصبان الذي كان يعكف سابقاً على كتابة المسلسل، رفض الاستمرار في الكتابة بسبب رفض عائلة الأطرش إعطاءهم الموافقة النهائية للشروع في العمل.
لكن القاسم الذي أكد أن فؤاد الاطرش ابن شقيق المطرب الراحل، هو الذي يعمل على كتابة العمل.
فهل استطاع القاسم إقناع العائلة وحقّق معها ما فشل عن إنجازه آخرون، خصوصاً أنّ ملامح المسلسل الذي يقدّمه السوري فراس ابراهيم عن أسمهان لم تتضح بعد؟ أم هي مجرد تصريحات جديدة؟