• في ظلّ استمرار الأزمة اللبنانية، وترقّب المواطن لأي تسوية قد تلوح في الأفق، ينقل مارسيل غانم الخوف الذي يقضّ مضاجع الناس إلى طاولة «كلام الناس». ويستضيف في حلقة هذا المساء كلاً من الوزير المستقيل محمد جواد خليفة والنائب سمير فرنجية، ليسألهما: هل تفرج القمة العربية عن الحلّ اللبناني أم تزيد الأزمة تعقيداً؟ ومع دخول مجلس النواب الدورة العادية، ماذا تستطيع الأكثرية أن تفعل؟ وما هي أساليب المعارضة الجديدة للمواجهة؟
    21:30 على LBC

  • احتفالات المحطات التلفزيونية بعيد الأم لا تزال مستمرة. هذا المساء، تكرّم دارين شاهين الأمهات على طريقتها. كما تستضيف النجمة اللبنانية ألين خلف، لتتحدث عن آخر أعمالها الفنية، إضافة الى مشاركتها في المسابقات والألعاب مع المتصلين.

    18:30 على NEW TV

  • يصدر القضاء الفرنسي اليوم حكمه في الدعوى المقامة ضد فيليب فال، مدير صحيفة «شارلي ابدو» الأسبوعية الساخرة، لنشرها رسوماً كاريكاتورية تناولت النبي محمد واعتُبرت مُهينة لمشاعر المسلمين.
    وكان فال قد مثل أمام القضاء الفرنسي في 7 و8 شباط (فبراير) الماضي، بعدما رفع كل من مسجد باريس الكبير واتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، شكوى ضدّ الصحيفة، بسبب نشرها ثلاثة رسوم كاريكاتورية اعتبراها «إهانات تستهدف جماعة من الأشخاص بسبب ديانتها». وبين هذه الرسوم، رسمان سبق نشرهما في صحيفة «جيلاندس بوستن» الدنماركية في أيلول (سبتمبر) 2005، وأثارتا ردود فعل عنيفة في العالم الإسلامي.
    (أ ف ب)

  • تراجع مجلس النواب الأردني عن قرار سابق يسمح بحبس الصحافيين. وأقر أمس قانون المطبوعات والنشر بإلغاء النص الذي يسمح بحبس الصحافيين تحت أربعة محظورات. وكان مجلس النواب قد أقر القانون الذي نص على حبس الصحافيين في أربعة محظورات مطلع هذا الشهر، ما أثار احتجاجات ساخطة في الوسط الصحافي.
    (رويترز)

  • تعقيباً على ما نشر في «الأخبار» بتاريخ 19 آذار (مارس) الماضي، عن عزم المغني السوري مجد القاسم التعاون مع فيصل الأطرش (ابن شقيق الفنان فريد الأطرش) وشركتي «الباتروس» وقناة «دبي» الفضائية لإنتاج مسلسل عن حياة فريد الأطرش، وسعي الممثل والمنتج السوري فراس إبـــــــــــراهيم إلى إنتاج مسلسل آخر عـــــن أسمهان، جاء من الأمير عماد منير الأطرش، ابن شقيق الفنانين الراحلين، و«بصفته ممثلاً عن الورثة، بمـــــــوجب حصر إرث»، الردّ التالي: «ترفض العائلة إنتاج أي فيلم أو مسلسل عربي أو أجنبي يــــــــــــــتناول حياتهما، وذلك نزولاً عند وصية الموسيقار الراحل، ومن أجل إبعادهما طبعاً عن أي استغلال مادي وتجاري...
    ونحن رفعـــــــــــــنا وسنرفع دعاوى قضائية، ضد الجهات المعنية لمنع إنتاج العملين من دون موافقتنا».