• تقفل الأكاديمية أبوابها هذا المساء. وفي السهرة الختامية، يتنافس أربعة مشتركين هم: اللبناني كارلو نخلة، المصري محمد قماح، التونسية مروى بن صغير، والعراقية شذى حسون. وعلى رغم أنّ السباق هذا العام يبدو محموماً، خصوصاً مع دخول دول جديدة إلى المنافسة النهائية، لم تشتعل المعركة في هذه البلدان. في لبنان، أبعدت هموم السياسة الناس عن “ستار أكاديمي”، فلم يحصل كارلو على الدعم الجماهيري الذي حققه جوزف عطية العام الماضي، وفاز من خلاله باللقب. كذلك في مصر، تشغل التعديلات الدستورية بال الناس، ولم تقم حملات شعبية مثلما حصل مع محمد عطية مثلاً. أما في تونس، فناشدت وسائل الإعلام باستحياء الجمهور التصويت لمروى. ويردد بعضهم أن شركة “قروي” التي تقدم “ستار أكاديمي المغرب” تمارس ضغطاً على الإعلام لغضّ الطرف عن اكاديمية لبنان. وحده العراق تلذّذ بطعم المنافسة. وكنا قد سلّطنا الضوء قبل أيام على الجهود التي يبذلها العراقيون، على رغم العنف ودوامة القتل، لمساندة شذى. يذكر أخيراً أنّ ضيوف سهرة هذا المساء هم عاصي الحلاني وسميرة سعيد. 20:45 على LBC

  • يعود إيلي ناكوزي إلى شاشة “العربية”، في برنامج “بصراحة” الذي يستضيف ملوكاً ورؤساء من العالم. ضيف الحلقة الأولى هو قائد القوات الأميركية في العراق ديفيد باترياس. وسيشمل الحوار التحديات التي تواجهها قوات الاحتلال في بلاد الرافدين، وحياته الشخصية واهتماماته الحياتية.
    23:00 على “العربية”

  • سيخصص عماد مرمل “حديث الساعة” لنتائج القمة العربية وتداعياتها. ويسأل ضيفه، عضو اللقاء الوطني الوزير السابق ألبير منصور، عن مصير الحوار الثنائي بين الرئيس نبيه بري والنائب سعد الحريري، وخلفيات حركة الموالاة في اتجاه مجلس النواب.
    22:00 على “المنار”

  • من يبحث عن نيشان لن يجده بعد اليوم على قناة «نيوتي في»، إذ ودّع جمهور الشاشة المحلية، وانتقل إلى فضائية «أم بي سي». هناك، سيقدم في رمضان المقبل برنامجاً حوارياً فنياً، أكيد أكيد لن يكون نسخة جديدة من «مايسترو». ويؤكد مصدر مقرّب أن نيشان لم يترك «نيو تي في» بسبب خلافات، إنما اختار «أم بي سي» بحثاً عن انتشار أوسع عربياً. ويتردد أن الفنان السعودي راشد الماجد لعب دوراً كبيراً في إتمام هذا التعاون.

  • تواصل “أل بي سي” عرض حكايات الكاتب شكري أنيس فاخوري. وبعد الحلقة الأخيرة من “السجينة” التي تعرض الإثنين المقبل، حدّدت المحطة يوم 9 نيسان (أبريل) المقبل، موعداً لعرض أولى حلقات سباعيّة “ابني”، بطولة نادين الراسي وبديع أبو شقرا وجوزيف بو نصّار، وإخراج كارولين ميلان. ويبقى في أدراجها لفاخوري “زهرة الخريف” و“جميل وجميلة”.

  • يعكف جورج خباز على كتابة مسلسل جديد، سيكون نسخة عربية من السلسلة الأميركية الشهيرة “فراندز”. أما أبطال العمل فهم نجوم من “ستار أكاديمي” بدوراته الأربع.