فاطمة داوود
على رغم حديث الإعلام عن دخول البلاد جولة جديدة من المواجهة والتصعيد، تعيش بيروت هذه الأيام نشاطاً فنياً لم تشهده منذ أشهر. وفيما غاب النجوم العرب عن المدينة في حفلات رأس السنة وعيـــدي الأضــحى والفــــطر، ها هم يتوافدون اليوم إليها إما لتنفيذ كليبات جديدة او للمشاركة في أحد البرامج الفنـــيـــــة، وخصوصـــاً أن المحطــات التي نقـلت استـــديواتها إلى الخارج خلال الحرب، سرعان ما عادت إلى العاصمة اللبنانية.
لطيفة التونسية التي نقلت إقامتها إلى بيروت قبيل وضع اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد «معلومات أكيدة»، صورت أمس أغنية ثالثة من الألبوم هي «أمنلي بيت» مع المخرج سعيد المارووق. وكانت ديانا حداد قد أنهت قبل أيام تصوير أغنية «عادي» مع المخرجة ليلى كنعان، لكنها آثرت تأجيل عرضها لأن نوال الزغبي ستطلق قريباً كليب أغنية تحمل الاسم نفسه، وكانت صورتها مع رندا العلم. وهذه الأخيرة أنهت أيضاً تنفيذ كليب المغنية اليمنية أروى «حبك إنت»، على أن يعرض الأسبوع المقبل على شاشة «ميلودي». أما اللبنانية أمل حجازي فقد صوّرت أغنيتها «بحب نوع كلام» مع المخرجة ميرنا خياط بعد تأجيل طويل.
وعاد النبض إلى المشــــهد الفضائي اللبـــناني. فــاستضــــاف برنامج «دندنة» الذي يعــــرض على قناة mbc، والذي صوّرت حلقاته بعيد الحرب في القاهرة، الفنانة المصرية أنغام، بعد أن شارك في البرنامج كل من الفنانين الخليجين ابراهيم الحكمي وعباس ابراهيم. ومن المتوقع أن تحتضن بيروت عدداً أكبر من النجوم العرب في الأسابيع المقبلة، وخصوصاً أن «ستار أكاديمي» بدأ باستقبال النجوم و“سوبر ستار” ينطلق مســـاء الأحد. وبعد ما حلّت الفنانة السورية أصالة ضيفة على «ستار أكاديمي»، يصل الى بيروت المطرب العراقي ماجد المهندس ليشارك طلاب الأكاديمية الغناء في برايم الأسبوع المقبل.