بعد حالة الركود التي عاشها الوسط الفني بسبب العدوان الإسرائيلي على لبنان، يبدو أن شركة «روتانا» قد استعادت نشاطها، وها هي تصدر عدداً من الأسطوانات دفعة واحدة. البداية مع الفنان فضل شاكر الذي أطلق ألبومه الجديد «الله واعلم». يضم الألبوم 12 أغنية، بينها الديو الذي جمعه معيارا «آخدني معك»، وأغنية عراقية لحّنها المغني ماجد المهندس. يقدم فضل توليفة من الأغنيات اللبنانية والمصرية، ويتعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين، أبرزهم نبيل أبو عبده ونادر عبدالله وهاني عبد الكريم والياس ناصر وجان صليبا ووليد سعد وصلاح الشرنوبي وطارق أبو جودة. يذكر أن الألبوم لم يبتعد عن رومانسية فضل، لكنه اقترب من التجديد في توزيع الأغنيات وصورة الغلاف.
ومن الخليج، يطلّ الفنان رابح صقر في «رابح 2007». ويضم الألبوم 16 أغنية، تعاون فيها مع أبرز شعراء وملحّني الخليج. ولحّن صقر 6 أغنيات من ألبومه. أما يوم الأربعاء المقبل، فيطرح الفنان العراقي ماجد المهندس ألبومه الجديد «انجنيت»، وهو الثاني مع شركة «روتانا» بعد «واحشني موت». ويتضمن العمل 14 أغنية، يقدم ضمنها للمرة الأولى أغنية مصرية، كتب كلماتها نادر عبد الله ولحّنها وليد سعد. وكان المهندس قد أطلق قبل مدة قصيرة أغنية «بين اديا» التي كتبها فائق حسن ولحنها محمود خيامي، تمهيداً لإطلاق الألبوم.
أما يوم 26 الجاري، فتطلق دينا حايك «تعا لقلبي»، ويتضمن 11 أغنية. وتعاونت حايك في الألبوم مع الملحنين: سمير صفير، سليم سلامة، محمود خيامي، ووجدي نخلة، والشعراء: نزار فرنسيس، سمير نخلة، فارس اسكندر ومنير بو عساف. وستصوّر دينا أغنية «تعا لقلبي» على طريقة الفيديو كليب مع المخرجة رندا علم.
وضمن جلسات «روتانا خليجية»، يطلّ محمد عبده مع أحلام في أسطوانة ثانية للجلسة الطربية التي جمعتهما. وتضم الأسطوانة 13 أغنية. كما يطلق نبيل شعيل وعبادي الجوهر جديديهما قبل نهاية هذا الشهر.