فاطمة داوود
“إنه الألبوم الأخير في عقدي الموّقع مع شركة روتانا”. هذا ما قاله الـ“بوب ستار” رامي عياش عن ألبومه الجديد “حبيتك أنا” الذي يصدر قريباً. بعد إطلاق الألبوم، سيعيش رامي حتماً حالة ترقب ريثما يجني أصداء العمل الجديد. لكنه سيقع أيضاً فريسة الحيرة بسبب عدد من العروض التي تلـــــقّاها من شركات إنتاج مصرية منها “عالم الفن” و“غود نيوز”، إلى جانب “عروض خليجية مغرية”، كما قال.
أما سبب تأخره في اتخاذ قرار انضمامه إلى شركة جديدة، فيعود إلى انهماكه في إعداد الألبوم. فالظروف الأليمة التي عاشها لبنان أخيراً، أدت إلى تأجيل إطلاق “حبيتك أنا”، وعدم القدرة على تصوير الفيديو كليب الخاص بالأغنية الرئيسية في العمل، “وإلاّ لكانت الأمور سارت في اتجاه مختلف”.
وعلى رغم العروض التي تلقّاها من الشركات الأخرى، لا تزال “روتانا” تتصدر قائمة “اختيارات المرحلة المقبلة”. لكن العودة تشترط تغيير بعض بنود العقد، ولعل أبرزها ما يتعلق بالأمور المادية والتزام توقيت إصدار الألبومات وكليباتها، “حينها لن يكون هناك أي مانع يحول دون تجديد التعاون بيننا”.
وكان عياش قد تأخر، بعيد إطلاق ألبوم “يا مسهّر عيني” في تصوير فيديو كليب الأغنية، بسبب تأخّر المخرج سعيد المارووق “المشغول دائماً” في تقديم رؤيته الخاصة للكليب، وهو ما اضطره الى الاستعانة بالمخرجة كارولين لبكي.
لكن عدداً من جمهور المغني الشاب رأى أن النتجية لم تكن في مصلحته، إذ ظهر في صورة بعيدة عن الحيوية التي حرص المارووق على تقديمها في كليبات عياش السابقة. هذه الصورة دفعت بعضهم للاعتقاد بأن المخرجة تأثرت بحالة رامي الصحية خلال تلك الفترة. لكنه تدارك الأمر سريعاً واستعاد بريق صورته الحيوية، فأطلق كليب أغنية “خليني معاك” مع سعيد المارووق.
اما في الألبوم الجديد، وسعياً نحو التجديد والتنويع، فقد قرر المغني الشاب الاستعانة بالمخرجة الشابة ليلى كنعان لتنفيذ فيديو كليب أغنية “حبيتك أنا” (كلمات نزار فرنسيس، ألحان وتوزيع جان ماري رياشي). لكن التغييرات الإدارية في شركة “روتانا” وأحداث لبنان الأخيرة، أجّلت التصوير مرات عدة.
وفي اتصال بـ“الأخبار”، أكدت المخرجة كـــــنعان أنها “ستقدم رامي في صورة جديدة تعتمد على الكثير من الإبهار”: “سنحاول تسليط الضوء على جانب جديد من شخصيته... أتوقع النجاح للعمل، خصوصاً أن الأغـــــنية تــــتـــــمتمع بقــيمة فنية كبيرة”.
وكان رامي عياش قد انتهى أخيراً من تلحين وتوزيع أغنية وطنية بعنوان “لبنان موجوع”. وينتظر إطلاق ألبومه الجديد بعد عيد الفطر السعيد. كما يحيي حفلة غنائية مساء غد في حرم الجامعة اليسوعية في بيروت. وتنظم الحفلة كلية الصيادلة في الجامعة، ويعود ريعها لمصلحة مؤسسة الصليب الأحمر اللبناني. كما يستعد لجولة غنائية قريبة في أوستراليا.